غدا.. انطلاق مناورات عسكرية بحرية مشتركة بين روسيا وكازاخستان في بحر قزوين

غدا.. انطلاق مناورات عسكرية بحرية مشتركة بين روسيا وكازاخستان في بحر قزوين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مايو 2021ء) تنطلق يوم غد مناورات بحرية مشتركة بين روسيا وكازاخستان في بحر قزوين وتمتد حتى الـ 24 أيار/مايو.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الروسية الجنوبية اليوم الاثنين: "ستشارك أطقم سفن أسطول بحر قزوين الست في مناورات بحرية مشتركة مع القوات البحرية لجمهورية كازاخستان. وستجري المناورات في الفترة من 18 إلى 24 أيار/مايو في المواقع البحرية لكلتا الدولتين الواقعة في الجزء الأوسط من بحر قزوين".

وأشار البيان إلى أن العسكريين سيعملون على حماية النشاط الاقتصادي والبحري والدفاع عنه، وضمان سلامة الملاحة البحرية، وتحاكي المناورات مكافحة الإرهاب في بحر قزوين؛ وإطلاق نيران المدفعية على الأهداف البحرية والجوية، والعمل على مكافحة الأعمال المتعلقة بالألغام وعمليات التخريب التي تشارك فيها وحدات السباحين القتاليين.

(تستمر)

أطقم السفن الحربية ستراقب الظروف الجوية والبحرية، ومن ثم تتبادل البيانات الواردة وتقوم المقاتلة "سوخوي-34" من سلاح الجو والدفاع الجوي المشترك في المنطقة العسكرية الجنوبية بتحديد الهدف الجوي.

والجدير بالذكر أن حوض بحر "قزوين"، هو بحر مغلق يقع في منطقة غرب آسيا، ويمتد على مساحة تبلغ 371 ألف كيلو متر مربع، وهو أكبر بحر مغلق في العالم، ويبلغ طول بحر قزوين 1200 كيلو متر وعرضه 300 كيلو متر، ويبلغ أقصى عمق له 1023 متر، وتطل على بحر قزوين خمسة دول هي روسيا الاتحادية وإيران وأذربيجان وتركمانستان وكازاخستان.

أفكارك وتعليقاتك