سلالة كوفيد-19 الهندية أكثر عدوى لكن غير معروف إلى أي مدى - الصحة البريطانية

سلالة كوفيد-19 الهندية أكثر عدوى لكن غير معروف إلى أي مدى - الصحة البريطانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مايو 2021ء) أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اليوم الإثنين، أن سلالة كورونا الهندية أكثر عدوى، مشيرا إلى أن العلماء لا يعرفون بعد إلى أي مدى.

وقال الوزير متحدثا في البرلمان : "تشير الأدلة الأولية إلى أن أنتقال الطفرة الهندية أسهل (من الأنواع المعروفة، بما في ذلك طفرة كينت)، لكننا لا نعرف بعد إلى أي مستوى بالضبط​​​. كما أننا لا نملك صورة كاملة عن كيفية عمل اللقاحات ضد هذه السلالة، لكن الدراسات المخبرية في جامعة أكسفورد تشير إلى أن اللقاحات (المستخدمة في بريطانيا) فعالة ضد هذه السلالة" .

ووفقًا لهانكوك، فقد أكد الأطباء في مستشفيات بولتون أيضًا فعالية اللقاحات، حيث لوحظ تفشي العدوى بالسلالة الجديدة.

وأضاف الوزير أن "كل هذه البيانات تدعم الخطوات لتخفيف الإغلاق.

(تستمر)

ووفقًا لبياناتنا، فقد أنقذت اللقاحات أرواح أكثر من 12 ألف شخص وساعدت 33 ألف شخص على عدم دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا".

وأشار هانكوك، إلى أنه بلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا في بريطانيا 2323 حالة، وعدد الإصابات يتزايد بسرعة. ويتم اتخاذ تدابير لتسريع تطعيم السكان في المناطق، التي تم فيها اكتشاف سلالة جديدة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، أن الطفرات الجديدة من فيروس "كورونا" المستجد المكتشفة في الهند تشير إلى قدرتها الكبيرة على العدوى ومقاومتها للأجسام المضادة لدى المتعافين من المرض والمحصنين ضده.

أفكارك وتعليقاتك