مقتل 5 سوريين برصاص "قسد" خلال احتجاجات على قرار الإدارة الذاتية بالحسكة رفع سعر المحروقات

مقتل 5 سوريين برصاص "قسد" خلال احتجاجات على قرار الإدارة الذاتية بالحسكة رفع سعر المحروقات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مايو 2021ء) محمد معروف. قتل 5 أشخاص برصاص قوات سوريا الديمقراطية [قسد] خلال مظاهرات احتجاجية ضد قرار الإدارة الذاتية رفع أسعار المحروقات​​​.

وذكرت مصادر محلية لوكالة سبوتنيك، أن "أهالي قرى قانا والحداجة والرشيدية والحدادية في ريف الحسكة الجنوبي خرجوا بمظاهرات ضد قرار حكومة الإدارة الذاتية رفع سعر المحروقات في مناطق سيطرتها شمال وشرقي سوريا".

وذكرت المصادر أن "مسلحي قسد [قوات سوريا الديمقراطية] واجهوا المتظاهرين بإطلاق الرصاص الحي لتفريقهم ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص".

كما أشارت المصادر إلى أن "أصحاب المحال التجارية في الأسواق أغلقوا محالهم التجارية، احتجاجا على القرارات الأخيرة من قسد".

إلى ذلك أشارت مصادر محلية في مدينة القامشلي [شمال شرقي سوريا على الحدود مع تركيا]، لوكالة سبوتنيك أن المحال التجارية نفذت إضرابا مماثلا احتجاجا على قرارات قسد برفع أسعار الوقود".

(تستمر)

وفي سياق آخر، أفادت مصادر محلية بأن "الأهالي قطعوا طريق الحسكة دير الزور عند ناحية السبع وأربعين احتجاجا على انتهاكات قسد بحق الاهالي في مناطق سيطرتها".

وأضافت المصادر أن "الأهالي احرقوا  حاجز تابعا لقوات قسد في الجهة الشرقية لمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي".

يشار إلى أن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا؛ هي منطقة تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وتشمل أجزاء من محافظات الحسكة، الرقة، حلب ودير الزور.

أفكارك وتعليقاتك