واشنطن تعلن عن 155 مليون دولار إضافية لمعالجة أزمة لاجئي الروهينغا

واشنطن تعلن عن 155 مليون دولار إضافية لمعالجة أزمة لاجئي الروهينغا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مايو 2021ء) صرح وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستقدم 155 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية لحل أزمة لاجئي الروهينغا.

وقال بلينكين: "أعلنت الولايات المتحدة عن قرار لتقديم حزمة مساعدات جديدة بنحو 155 مليون دولار لدعم اللاجئين الروهينغا والمجتمعات المضيفة في بنغلاديش، وكذلك الروهينغا النازحين وغيرهم من السكان المتضررين في ميانمار"​​​.

وأكد أن المساعدة التي تقدمها واشنطن ستساعد في تلبية احتياجات حوالي 900 ألف لاجئ بينهم نساء وأطفال.

وفي الوقت نفسه، أعرب بلينكين عن الحاجة إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية من دون عوائق إلى جميع الأشخاص في ميانمار الذين يحتاجون إلى المساعدة.

(تستمر)

وأضاف بلينكين "نحن مستمرون بدعوة بنغلاديش على اتخاذ إجراءات لحماية اللاجئين، لا سيما خلال هذه الفترة التي تزداد فيها المخاطر؛ بدون تهيئة الظروف التي سيُجبرون فيها على العودة إلى بلد قد يواجهون فيه الاضطهاد والعنف".

ويتواجد حالياً، أكثر من 900 ألف شخص من الروهينغا، في مخيمات للنازحين في بنغلاديش المجاورة، التي انتقلوا إليها أثناء حملة عسكرية نفذها قوات ميانمار المسلحة، عام 2017.

ويتهم النشطاء الدوليون، المدافعون عن حقوق الإنسان، جيش ميانمار باضطهاد وقتل الأبرياء، والاغتصاب والإبادة الجماعية ضد الروهينغا.

كما تعاني هذه المجموعة العرقية التي وصفتها الأمم المتحدة في عام 2013 بأنها واحدة من أكثر الأقليات اضطهادا في العالم، من حرمانها من الجنسية بموجب قانون ميانمار.

أفكارك وتعليقاتك