الجيش الإسرائيلي يقصف بالمدفعية مواقع في لبنان رصد انطلاق 4 صواريخ منها

الجيش الإسرائيلي يقصف بالمدفعية مواقع في لبنان رصد انطلاق 4 صواريخ منها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 مايو 2021ء) استهدف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواقع داخل الأراضي اللبنانية وذلك ردا على إطلاق 4 صواريخ باتجاه شمالي إسرائيل من الداخل اللبناني.

وأوضح بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أنه "تم رصد إطلاق 4 قذائف صاروخية أطلقت من لبنان، اثنان تم اعتراض أحدهما وسقط آخر بمنطقة مفتوحة واثنان سقطا في البحر"​​​.

وأضاف "ورداً على ذلك، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي عدداً من الأهداف في الأراضي اللبنانية".

وكانت صافرات الإنذار قد دوت في مناطق شمالي إسرائيل وبالتحديد في الجليل الأدنى ومنطقة شفا عمرو وعكا قرب حيفا.

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية مظاهرات تضامنية مع فلسطين، حاول خلالها عدد من الشبان اللبنانيين تجاوز الشريط الحدودي الشائك، وتسبب ذلك في مقتل شخص وإصابة آخر برصاص القوات الإسرائيلية.

(تستمر)

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس أعلن في وقت سابق اليوم، خلال زيارة لقاعدة تل نوف الجوية، إن تل أبيب سوف تواصل العمل من أجل تحقيق سلام طويل الأمد يسمح "بتغيير الوضع الإقليمي وتعزيز عناصر الاعتدال في المنطقة"، وفقا لبيان للجيش.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم مقتل 3 من عناصر حركة حماس في قصف استهدف مقر إقامتهم في غزة. في وقت أشارت فيه وزارة الصحة بالقطاع أن غارة إسرائيلية استهدفت دير البلح أدت "حتى اللحظة إلى استشهاد 3 مواطنين وهم الأب من ذوي الإعاقة وابنته وزوجته الحامل".

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الغارات والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة تسبب في مقتل نحو 241 شخصا، بينهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 7802 جريح.

كما تسبب القصف الصاروخي من قطاع غزة، بمقتل نحو 12 شخصا في إسرائيل، إضافة إلى عدد كبير من الإصابات في صفوف الإسرائيليين، وتضرر بعض المنازل والمنشآت.

وترافق ذلك مع تظاهرات للفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، بالقرب من نقاط التماس مع القوات الإسرائيلية؛ ما أسفر عن مقتل نحو 14 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي، ووقوع عشرات الإصابات.

وكانت شرارة الأحداث المتصاعدة، الاشتباكات التي وقعت بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية اقتحام باحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، وإغلاقه منذ بداية شهر رمضان الماضي.

وإلى جانب ذلك، المحاولات الإسرائيلية المتكررة لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة؛ في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

أفكارك وتعليقاتك