نتنياهو يتهم إيران بمحاولة الهجوم على إسرائيل باستخدام طائرة مسيرة مسلحة

نتنياهو يتهم إيران بمحاولة الهجوم على إسرائيل باستخدام طائرة مسيرة مسلحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مايو 2021ء) قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن الطائرة المسيرة التي أسقطها الجيش الإسرائيلي الثلاثاء الماضي بالقرب من الحدود مع الأردن، أرسلتها إيران من سوريا أو العراق.

وقال أوفير غندلمان، المتحدث باسم نتنياهو في بيان إن "رئيس الوزراء نتنياهو قال لوزير الخارجية الألماني هايكو ماس الذي استقبله في تل أبيب: إيران هي التي أرسلت، من العراق أو من سوريا، الطائرة المسلحة بدون طيار التي اعترضناها فوق الحدود الإسرائيلية الأردنية"​​​.

وأضاف نتنياهو "إيران هي الراعية الحقيقية للإرهاب، في الشرق الأوسط وفي العالم"، مضيفا "في الوقت الذي نحارب فيه على جبهات مختلفة، الطرف الذي يقف وراء العديد من هذه الأعمال العدوانية هو  إيران، وليس أن إيران تدعم تنظيم الجهاد الإسلامي في غزة بكافة الطرق الممكنة وتموله فحسب، بل هي تزود حماس وحزب الله بالأسلحة وتوفر لهما البنى التحتية التي يستند إليها نشاطهما الإرهابي".

(تستمر)

وقد عرض نتنياهو على وزير الخارجية الألماني "بقايا طائرة إيرانية مسلحة بدون طيار" تم اكتشافها وإسقاطها في منطقة وادي الينابيع قبل يومين، حسب البيان. 

بدوره قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس لرئيس الوزراء الإسرائيلي "ألمانيا تدين هجمات حماس المسؤولة عن التصعيد، وإن إسرائيل تملك الحق في الدفاع عن نفسها".

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن الثلاثاء الماضي أن منظومة الدفاع الجوي أسقطت طائرة مسيرة اخترقت الحدود بين إسرائيل والأردن، شمالي مدينة بيسان.

هذا وفي ظل الحديث عن هدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية تبدأ غدا الجمعة، من المقرر أن يجتمع المجلس الأمني الوزاري الإسرائيلي المصغر مساء اليوم لتقييم الأوضاع الأمنية في قطاع غزة، حسبما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وفي سياق التصعيد المتواصل بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة للأسبوع الثاني على التوالي، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية قصف موقع كرم أبو سالم العسكري للمرة الثالثة بقذائف الهاون.

كما أعلنت أيضا عن قصف المواقع العسكرية "فجة" و "مارس" الجديد و "إيرز" في غلاف غزة بعدد كبير من قذائف الهاون الثقيل.

وكانت شرارة الأحداث المتصاعدة من اشتباكات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية قد انطلقت بسبب اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي. وإلى جانب ذلك، جرت محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة؛ في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

أفكارك وتعليقاتك