سوريا تقرر تمديد التصويت في انتخابات الرئاسة بالخارج حتى الساعة الثانية عشرة ليلا

سوريا تقرر تمديد التصويت في انتخابات الرئاسة بالخارج حتى الساعة الثانية عشرة ليلا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مايو 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية السورية، اليوم الخميس، تمديد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية في جميع السفارات السورية حتى الساعة الثانية عشرة ليلا.

ونشرت الخارجية السورية على موقعها الإلكتروني بيانا أعلنت فيه "تمديد الانتخابات في سفارات الجمهورية العربية السورية حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً"​​​.

وكانت السفارة السورية في بيروت أعلنت في وقت سابق تمديد الانتخابات حتى منتصف الليل نتيجة التوافد الكبير للسوريين إلى مبنى السفارة في بيروت للإدلاء بأصواتهم.

وبدأ اليوم تصويت المواطنين السوريين في الخارج في 45 دولة منها الإمارات وباكستان والصين والعراق وإيران والأردن وروسيا ومصر والكويت وفرنسا.

يذكر أن هذه الانتخابات هي ثاني انتخابات رئاسية تعددية في سوريا حسب الدستور السوري الجديد، الذي تم إقراره في استفتاء شعبي مطلع عام 2012؛ ومن المقرر أن يدلي السوريون في الداخل بأصواتهم لانتخاب رئيس الجمهورية في 26 أيار/مايو الجاري.

(تستمر)

ويتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين؛ هم الرئيس الحالي بشار الأسد، الذي فاز في انتخابات الرئاسة الأخيرة في حزيران عام 2014 بنسبة تجاوزت 88% من الأصوات في الانتخابات؛ وعبد الله سلوم عبد الله وهو برلماني سابق وينتمي لحزب [الوحدويون الاشتراكيون] أحد أحزاب [الجبهة الوطنية التقدمية] رغم أنه ليس مرشحا باسمها، ومحمود مرعي كان من مؤسسي [هيئة العمل الوطني الديمقراطي] التي أعلنت عن نفسها عام 2014 وفي 2016 أصبح (الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية) التي تأسست من تحالف عدد من القوى والكيانات السياسية بعضها أحزاب مرخصة لكنها تفتقد للشعبية وتأثيرها السي

أفكارك وتعليقاتك