قراصنة يهاجمون سفينة صيد قبالة سواحل غانا ويختطفون 5 من طاقمها بينهم مواطن روسي - سفير

قراصنة يهاجمون سفينة صيد قبالة سواحل غانا ويختطفون 5 من طاقمها بينهم مواطن روسي - سفير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مايو 2021ء) أكد السفير الروسي لدى غانا، دميتري سوسلوف، اليوم الخميس، قيام قراصنة باختطاف أحد المواطنين الروس قبالة سواحل غانا.

كانت بوابة شركة "درياد غلوبال" المتخصصة في الأمن البحري قد أفادت في وقت سابق، بقيام قراصنة بالهجوم على سفينة صيد تحمل اسم "أتلانتيك برينسيس" قبالة سواحل غانا، واختطاف خمسة من طاقمها، من بينهم مواطن روسي​​​.

وقال السفير الروسي لوكالة سبوتنيك: "جاري الاتصال بشركة الصيد الغانية "بيونير فوود كانيري"، وعلى اتصال أيضا مع وزارة الخارجية". كما أشار السفير إلى عقد لقاء مع السفير الكوري لدى غانا، حيث أن ربان السفينة مواطن كوري.

وردا على سؤال حول متطلبات القراصنة، أكد السفير، أن مالك السفينة على تواصل مع القراصنة، والسفارة، بدورها، تتواصل معه من أجل فهم الإجراءات الأخرى.

(تستمر)

كما أشار السفير الروسي إلى أنه تم اختطاف مواطن روسي واحد.

وقع الحادث، كما ذكرت البوابة، يوم امس الأربعاء، في الساعة 19.30 بالتوقيت العالمي [22.30 بتوقيت موسكو] على بعد 65 ميلًا بحريًا جنوب مدينة تيما. ووفقا لها، صعد خمسة مسلحين إلى السفينة واستولوا عليها. وأشارت البوابة، إلى أن القراصنة أبحروا جنوبًا لمسافة حوالي 100 ميل بحري، وبعد ذلك غادروا السفينة.

في خليج غينيا، غالبًا ما تحدث هجمات القراصنة على ناقلات من دول مختلفة، وتعتبر هذه المنطقة خطرة بالنسبة للبحارة.

أفكارك وتعليقاتك