سالم بن سلطان القاسمي يفتتح الدورة المتقدمة لتأهيل الحكام العرب للمبارزة

سالم بن سلطان القاسمي يفتتح الدورة المتقدمة لتأهيل الحكام العرب للمبارزة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 مايو 2021ء) افتتح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة مساء اليوم الدورة الاولى المتقدمة لتأهيل الحكام العرب للشارة الدولية للمبارزة، والتي ينظمها الاتحاد العربي للعبة بنظام الاتصال المرئي عن بعد وتستمر فعالياتها لمدة ثلاثة ايام بمشاركة أكثر من 50 حكماً من حكام الدول العربية المؤهلين للحصول على الشارة الدولية.

حضر الافتتاح كل من ايمانويل كاتسيداكس الأمين العام للاتحاد الدولي للمبارزة، وايفاجاني توخلو المدير الفني للاتحاد الدولي، والدكتور خالد عطيات الأمين العام للاتحادين الآسيوي والعربي، وابراهيم خالد مستشار الاتحاد العربي للمبارزة والمحاضر بالدورة الدكتور محمد المتوكل رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي والدكتور اياد مغايره رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العربي للمبارزة.

(تستمر)

ورحب الشيخ سالم القاسمي بالحضور مشيدا بتعاون ودعم الاتحاد الدولي واهتمام الامين العام به، ورئيس اللجنة الفنية في المشاركة بجميع فعاليات الاتحاد العرب وتلبيتهم الدعوة لحضور فعاليات افتتاح الدورة الامر الذي يسهم في تعزيز التعاون بين الاتحادين الدولي والعربي، لتأهيل كوادر اللعبة وفي طليعتها عنصر الحكام.

وقال إن المتابع لجميع البطولات والفعاليات الدولية سيجد ان الحكام العرب قد سطروا سجلا من الانجازات، ولهم بصمة رائعة في ادارة كبرى الفعاليات الدولية الامر الذي وصعهم في مكانة عالمية مرموقة في عالم لعبة النبلاء، وهو ما يلقي علينا بالمسؤولية والالتزام بتأهيل المزيد من الحكام الدوليين العرب لاستمرار المسيرة الناجحة في هذا المجال.

وخاطب الشيخ سالم القاسمي الحكام العرب المشاركين قائلا " ان التحلي بالانضباط والحيادية والامانة والسعي الدؤوب للالمام بمواد القانون الدولي هو ما عهدناه في ابنائنا وبناتنا الحكام العرب فحققوا لأنفسهم مكانة عالمية مرموقة، ونالوا ثقة الجميع واصبحوا سفراء فوق العادة لبلادهم في جميع البطولات، ونحن على يقين بان الجيل الجديد لن يقل كفاءة عن الاجيال السابقة، بشرط السعي الجاد نحو التعلم، واقتناص كل الفرص المتاحة للوقوف على كل ما هو حديث في عالم الرياضة".

وفي ختام كلمته عبر رئيس الاتحاد الدولي عن شكره لكل من ساهم في تنظيم الدورة من الامانة العامة للاتحاد العربي والمحاضرين الذين يحملون على عاتقهم مسؤولية تطوير الحكام وتأهيل الاجيال المتعاقبة منهم.

ويشمل برنامج الدورة التي تقام بنظام الاتصال المرئي على محاضرات صباحية ومسائية تتضمن دروسا عملية ونظرية بنظام الفيديو حول قانون اللعبة والمواصفات اللازمة للحكم وتطوير السمات الشخصية له، وادارة المباريات كما تشمل المحاضرات على تفسير وحلول للمشكلات التي قد تواجه الحكام اثناء ادارتهم للمباريات.

وتم تخصيص اليوم الاول للدورة لشرح القانون العام، على ان يكون اليوم الثاني لمحاضرات سلاحي الايبيه والفلوريه، فيما سيخصص اليوم الاخير لمحاضرات سلاح السابر واختبارات الحكام.

ويشارك في الدورة 7 حكام من الإمارات قام اتحاد الامارات بتسجيلهم وهم " سلطان المازمي، وعمران البلوشي، وعلي المرزوقي، ومايد محمد، وعبد الرحمن الحوسني، واشواق المصعبي، ونوره البريكي" وجميعا من الحكام المقرر ان يدفع بهم اتحاد الامارات للمبارزة للحصول على الشارة الدولية مطلع الموسم المقبل.

أفكارك وتعليقاتك