غدا .. فرسان الإمارات يشاركون في كأس العالم للقدرة بإيطاليا بطموح الفوز و التتويج

غدا .. فرسان الإمارات يشاركون في كأس العالم للقدرة بإيطاليا بطموح الفوز و التتويج

- راشد بن دلموك: قادرون على مواصلة التميز والريادة .

توسكانا في 21 مايو / وام / يتطلع فرسان الإمارات للفوز بلقب بطولة كأس العالم للقدرة و التحمل التي تستضيفها مدينة بيزا في إقليم توسكانا بايطاليا يوم غد "السبت".. و يسعى أبناء الدولة إلى معانقة المجد في المونديال الذي يشهد مشاركة أكثر من 80 فارسا وفارسة يمثلون 32 دولة.

و ينطلق السباق في الساعة السابعة صباحا بتوقيت ايطاليا "التاسعة بتوقيت الإمارات"، ويمتد لمسافة 160 كيلومترا ويقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.

و يعتبر منتخب الإمارات المرشح الأقوى لنيل اللقب في فئتي الفردي والفرق خاصة وأن الإمارات تملك سجلا حافلا في تاريخ سباقات العالم للقدرة، وحققت العديد من الألقاب والبطولات أبرزها الإنجاز العالمي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتتويج سموه بطلا لكأس العالم للقدرة عام 2012 في انجلترا ونال ذهبية الفردي بعد أن قاد أيضا فرسان الإمارات للفوز بذهبية الفرق إضافة إلى فوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بلقب مونديال 2014 في نورماندي بفرنسا، وتحقيق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، لقب مونديال 2002 في خيريز باسبانيا ويعتبر سموه أصغر فارس يحقق لقب المونديال.

(تستمر)

كما يملك فرسان الإمارات سجلا حافلا بالإنجازات، ويعتبر الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم من أبرز الفرسان في تاريخ مشاركات الإمارات حيث نال لقب بطولة أوروبا للقدرة في التشيك 2013، وذهبيتي الفرق في مونديالي كنتاكي 2010 بأمريكا وانجلترا 2012، كما احتل مركز الوصيف في البطولة ذاتها في فئة الفردي.

و يتقدم كوكبة فرسان الإمارات في سباق الغد، الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم الذي يمتطي صهوة الفرس "آغات دي غزال"، وعبدالله غانم المري على صهوة "يولمي دى فريهو"، وسالم حمد ملهوف الكتبي الذي يقود الفرس "هالة"، وسالم سعيد العويسي ويقود الجواد "كاستليبار كادابرا"، ومنصور الفارسي على صهوة جواد" برمان".

و أكد الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي دبي للفروسية، أن منتخب الإمارات يعتبر رقما صعبا في عالم سباقات القدرة والتحمل، ولديه الخبرة الكافية لمواصلة مسيرة التميز والريادة خاصة في ظل الدعم و المتابعة والاهتمام من "فارس العرب" صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بطل العالم في مونديال 2012 بانجلترا وملهم الفرسان والأجيال مبديا تفاؤله حيال مشاركة فرسان الإمارات في التحدي العالمي وقدرتهم على مواصلة تحقيق الإنجازات على المستوى العالمي.

وأشار الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، إلى أن طموح فرسان الإمارات هو المركز الأول دائما في مختلف البطولات، خاصة بعد أن سطر فرساننا أروع الإنجازات بحروف من ذهب في السنوات الماضية ما جعلهم محط أنظار العالم في مختلف الاستحقاقات الدولية، متمنيا كل التوفيق لمنتخبنا الوطني في مشوارهم العالمي المرتقب.

و تشهد البطولة مشاركة نخبة فرسان العالم أبرزهم الفريق الإسباني حامل لقب بطولة العالم 2016 في سلوفاكيا ويقود الفريق المخضرم جوما بونتي داش، بجانب بطل العالم مرتين ماريا الفاريز بونتون، كما يعتبر الفريق الملكي البحريني من أقوى المنافسين بقيادة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، كما تشهد البطولة مشاركة دول خليجية وعربية أخرى وهي المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والجزائر، والعراق.

وأقامت اللجنة المنظمة حفل افتتاح في قلب مدينة بيزا، ورفع علم الإمارات خلال حفل الافتتاح المدرب محمد السبوسي بحضور اللواء خبير محمد عيسى العظب المدير الإداري لبعثة منتخب الإمارات المدير العام لنادي دبي للفروسية، وعدد من المسؤولين الإيطاليين وضيوف الحدث والرعاة.

و تنقسم مراحل السباق إلى ست مراحل، المرحلة الأولى تبلغ مسافتها 33.7 كلم، والمرحلة الثانية مسافتها 23.7 كلم، والمرحلة الثالثة تبلغ مسافتها 33.2 كلم، والمرحلة الرابعة مسافتها 25.7 كلم، والمرحلة الخامسة مسافتها 23.7 كلم، بينما تبلغ مسافة المرحلة السادسة والأخيرة 20 كلم.

و وضعت اللجنة المنظمة مجموعة من المعايير والشروط بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للفروسية الذي يشرف على البطولة، أبرزها أن لا يقل وزن الفارس مع السرج عن 75 كجم، وأن يكون وقت عرض الخيل بعد كل مرحلة 15 دقيقة باستثناء المرحلة الأخيرة بعد 20 دقيقة، وألا يزيد معدل ضربات القلب عن 64 نبضة في الدقيقة وغيرها من الشروط المستحدثة، منها ما يتماشى مع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

و شهدت قرية سان روسور اليوم إجراءات الفحص الفني والبيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان، كما أنهى فرساننا تحضيراتهم الأخيرة قبل انطلاق البطولة.

و أعرب الفارس عبدالله غانم المري عن فخره واعتزازه بتمثيل منتخب الإمارات في المحفل العالمي بمونديال القدرة و التي سيخوض فيها فرسان الإمارات التحدي العالمي تحت شعار "لا بديل عن المركز الأول"، مشيرا إلى أن فرسان الإمارات قادرون على قهر جميع الصعوبات.

و عن مدى الاستفادة من الموسم المحلي في عملية التحضير والاستعداد لبطولة العالم، قال المري إن مونديال القدرة يختلف عن سباقات القدرة الأخرى، حيث تحتاج البطولة العالمية إلى صبر مع عدم التسرع و المحافظة عل جهد وصحة الخيل بعناية فائقة حتى خط النهاية، مشيرا إلى أن الحصان الذي سيمتطيه سبق له المشاركة معه قبل عامين في كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، وحقق معه المركز الخامس ويمتاز بقلب جيد وقوة في التحمل للمسافات الطويلة.

و أضاف المري إنه رغم المشاركات الناجحة لفرسان الإمارات في بيزا خلال السنوات الماضية، إلا أن نوعية الخيول المشاركة في المونديال تختلف عن الخيول التي سبق المشاركة بها في السباقات الماضية، لأن السباق يحتاج إلى مواصفات ومعايير مختلفة تتناسب مع متطلبات المنافسة.

من جانبه أكد الفارس سالم حمد الكتبي أن منتخب الإمارات يسعى إلى مواصلة كتابة التاريخ في عالم سباقات القدرة من خلال التحدي الذي يجمع النخبة في مونديال ايطاليا غدا، مشيرا إلى أن الطريق إلى الفوز لن يكون مفروشا بالورود، بل يحتاج إلى تكتيك وصبر وتوزيع جهد الخيل على مختلف مراحل السباق خاصة وأن الرحلة تبدو طويلة لمسافة 160 كلم، وستشهد مراحل صعبة رغم خبرة فرسان الإمارات في السباقات.

و أبدى الكتبي تفاؤله بمشاركة منتخب الإمارات لأنه سيكون على قدر التحدي من أجل انتزاع المركز الأول، سواء على مستوى الفردي أو الفرق، وسيبذل قصارى جهده لرفع علم الإمارات عاليا على منصة التتويج، متمنيا أن يكلل مشوار الفريق بالذهب لتتويج الجهود المبذولة وتكاتف الجميع من فرسان ومدربين وكل أعضاء بعثة الإمارات المتواجدة في ايطاليا.

من جهته قال الفارس سالم العويسي إن مشاركته في كأس العالم للقدرة هي الأولى ويأمل أن يحقق الإضافة المطلوبة لمنتخب الإمارات في البطولة، مثمنا جهود كل فريق العمل من فرسان ومدربين وكل أفراد الطاقم المساعد في المنتخب الذين يعملون كخلية نحل من أجل رفع علم الإمارات عاليا في المونديال.

و أضاف العويسي "22 عاما" أصغر الفرسان المشاركين في المنتخب إنه حقق العديد من الألقاب أبرزها تتويجه بالنسخة قبل الماضية لكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة في دبي، ويعتبر الجواد الذي سيمتطيه اليوم "كاستليبار كادابرا" هو ابن البطلة "اليمامة" التي حقق على صهوتها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لقب العالم في مونديال 2014 بنورماندي في فرنسا، وجاءت مشاركته ناجحة مع الجواد نفسه بعد أن احتل المركز الثالث في كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة وجاء وصيفا في كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة عام 2019.

و توجه بالشكر إلى المدرب خليفة غانم المري على الثقة الكبيرة به و اختياره للمشاركة ضمن منتخب الإمارات، مشددا على أنه سيكون على قدر التحدي من أجل العودة إلى الوطن بالمركز الأول.

أفكارك وتعليقاتك