التعامل بالمثل.. لاتفيا تطرد دبلوماسيين بيلاروس من أراضيها-خارجية لاتفيا

التعامل بالمثل.. لاتفيا تطرد دبلوماسيين بيلاروس من أراضيها-خارجية لاتفيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مايو 2021ء) أعلنت وزارة خارجية جمهورية لاتفيا، اليوم الإثنين، أنها تعتزم الرد بالمثل على طرد دبلوماسييها من بيلاروس.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية: "ردا على التصرفات التي اتخذتها بيلاروس، استدعت وزارة خارجية لاتفيا القائم بأعمال سفارة بيلاروس للإبلاغ عن أفعال مماثلة وطرد دبلوماسيين بيلاروس حتى تطبيع العلاقات".

وأعلن وزير الخارجية البيلاروسية، فلاديمير ماكي، بوقت سابق من اليوم الإثنين عن طرد سفير لاتفيا وجميع أفراد طاقم السفارة في مينسك، رداً على استبدال السلطات اللاتفية العلم البيلاروسي بعلم المعارضة وذلك على هامش بطولة العالم للهوكي.

وعبّر ماكي عن أسفه لاستبدال العلم الرسمي البيلاروسي بعلم المعارضة البيلاروسية أثناء ألعاب مباراة العالم للهوكي على الجليد التي تستضيفها ريغا، والتي حضرها وزير الخارجية اللاتفي وعمدة العاصمة اللاتفية، وقال: "إنه من المؤسف أن وزير خارجية لاتفيا شارك في هذا الحادث".

(تستمر)

هذا وتصاعدت ردود الفعل الدولية تجاه الحادثة التي وقعت أمس الأحد، في مطار مينسك، حيث هبطت طائرة تابعة لشركة "ريان إير" الإيرلندية، والتي كانت متجهة من أثينا إلى فيلنيوس، بشكل طارئ بعد تلقي رسالة من السلطات البيلاروسية بوجود قنبلة على متنها.

وأعلنت وزارة الداخلية البيلاروسية أن مؤسس قناة "نيكستا" على تطبيق "تلغرام"، رومان بورتاسيفيتش، التي تصنفها بيلاروس على أنها متطرفة، تم اعتقاله من على متن طائرة "رايان إير" أثناء توقفها في مطار مينسك.

أفكارك وتعليقاتك