بيلاروس تعلق الرحلات الجوية من مينسك إلى ريغا- وزارة النقل

بيلاروس تعلق الرحلات الجوية من مينسك إلى ريغا- وزارة النقل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2021ء) أعلنت وزارة النقل البيلاروسية، اليوم الأربعاء، أن شركة الطيران البيلاروسية بيلافيا ورداً على قرار مماثل لسلطات لاتفيا، تعلق جميع الرحلات الجوية من مينسك إلى ريغا، في الفترة من 26 أيار/مايو إلى 25 حزيران/يونيو.

وجاء في بيان شركة بيلافيا، أنه: " فيما يتعلق بقرار سلطات الطيران في لاتفيا حظر الرحلات الجوية مع بيلاروس، فإننا مضطرون إلى إلغاء جميع الرحلات الجوية من و إلى ريغا، المقرر إجراؤها في الفترة من 26 أيار/مايو 2021 إلى 25 حزيران/يونيو 2021"​​​.

وفي وقت سابق، أعلنت حكومة لاتفيا أنها فرضت قيودًا على إصدار تصاريح الرحلات الجوية فوق أراضيها واستخدام المطارات لشركات الطيران المسجلة في بيلاروس.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمسافرين تغيير تاريخ المغادرة أو استعادة تكلفة التذاكر خلال فترة زمنية معينة.

(تستمر)

ويذكر في هذا الصدد أن قادة الاتحاد الأوروبي اتخذوا يوم الإثنين الماضي، قراراً بحظر شركات الطيران البيلاروسية في نطاق الاتحاد ودعوا شركات الطيران التي مقرها في الاتحاد الأوروبي إلى تجنب الطيران في المجال الجوي البيلاروسي.

وكانت طائرة ركاب تابعة لشركة "ريان إير" الأيرلندية، المتوجهة من العاصمة اليونانية أثينا إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس، هبطت، بوقت سابق، في مطار مينسك، بعد ورود أنباء عن وجود قنبلة على متنها.

وأكدت الفحوصات، التي جرت عقب هبوط الطائرة، عدم صحة البلاغ؛ وأقدمت لجنة التحقيقات في بيلاروس على فتح قضية جنائية حول تقرير كاذب بوجود قنبلة.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الداخلية البيلاروسية، أن مؤسس قناة "نيكستا" على تطبيق "تلغرام"، رومان بروتاسيفيتش، التي تصنفها بيلاروس على أنها متطرفة، تم اعتقاله من الطائرة، أثناء توقفها في مطار مينسك.

أفكارك وتعليقاتك