اعتقال إرهابيين اثنين كانا يخططان لتنفيذ أعمال إرهابية في مدينة ستافروبول الروسية

اعتقال إرهابيين اثنين كانا يخططان لتنفيذ أعمال إرهابية في مدينة ستافروبول الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2021ء) أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الخميس، إحباط عملين إرهابيين في مدينة ستافروبول الروسية، كان يخطط لهما إرهابيان مواليان لتنظيم "داعش" [المحظور في روسيا].

وجاء في بيان الأمن الفدرالي: "في شهر نيسان/ أبريل من هذا العام، قبيل أعياد أيار/ مايو في إقليم ستافروبول، تم إحباط محاولتين لارتكاب أعمال إرهابية من قبل موالين لتنظيم "داعش" [المحظور في روسيا]"​​​.

المعتقل الأول هو أحد سكان ستافروبول، أقسم على الولاء لأحد قادة "داعش "وخطط لهجوم إرهابي "على البنية التحتية للنقل في المنطقة باستخدام عبوة حارقة يدوية الصنع. وأثناء التفتيش، تم العثور لديه على "أدوات الإرهاب"، لكن لم يتم تحديد المكان الذي سينفذ فيه عمليته على وجه التحديد".

(تستمر)

المعتقل الثاني هو أحد المهاجرين من آسيا الوسطى، جاء إلى ستافروبول أيضا للتحضير لهجوم إرهابي. أثناء التفتيش، تمت مصادرة متفجرات وذخائر صغيرة ، ومكونات قنبلة يدوية الصنع".

ولم يتم الكشف عن المكان، الذي خطط فيه التفجير بالضبط، وجرى فتح قضايا جنائية تتعلق بالتحضير لهجمات إرهابية.

هذا وكان جهاز الأمن الفدرالي الروسي، قد أعلن يوم الثلاثاء المنصرم، عن إحباط عمل إرهابي في مدينة نوريلسك بسيبيريا، كان من المقرر أن ينفذه موالون لتنظيم "داعش" [المحظور في روسيا] أثناء احتفالات أعياد النصر في روسيا 9 أيار/مايو.

أفكارك وتعليقاتك