السفير الروسي في بانغي: لا خطط لإرسال مدربين إضافيين إلى جمهورية أفريقيا الوسطى

السفير الروسي في بانغي: لا خطط لإرسال مدربين إضافيين إلى جمهورية أفريقيا الوسطى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2021ء) صرح السفير الروسي في بانغي ، فلاديمير تيتورينكو، بأن روسيا لا تعتزم إرسال مدربين إضافيين إلى جمهورية أفريقيا الوسطى، لكن إذا كان هناك طلب من سلطات البلاد ، فإن موسكو مستعدة للنظر فيه بشكل إيجابي.

تصريحات تيتورينكو جاءت عقب لقائه اليوم الموافق 27 أيار/مايو في بانغي وزيرة الدفاع، ماري نويل كويارا، حيث تم بحث الوضع العسكري - السياسي في البلاد في ضوء هزيمة المتمردين وعناصر الجماعات المسلحة، بالإضافة القضايا الراهنة للتعاون العسكري والعسكري - التقني بين البلدين وقضية رفع الحظر على توريد السلاح إلى جمهورية أفريقيا الوسطى الذي تم فرضه من قبل مجلس الأمن الدولي​​​.

وقال تيتورينكو لوكالة "سبوتنبك" "إن الجانبين أكدا أن الحكومة الشرعية قد تمكنت من فرض سيطرتها على أراضي البلاد كاملة ".

(تستمر)

وأضاف "لم تعتزم روسيا بعد إرسال عدد إضافي من المدربين ، لأن القوات الحكومية تسيطر على كامل أراضي البلاد. ولكن إذا جاء مثل هذا الطلب من سلطات جمهورية أفريقيا الوسطى ، فإن موسكو مستعدة للنظر فيه بشكل إيجابي".

وخلص السفير الروسي إلى القول إن ما تبقى الآن هو القضاء على مجموعات صغيرة من المتمردين المتوارين في الغابات؛ إنها مسألة أسابيع، مشيرا إلى أن روسيا ستواصل تدريب الكوادر في جيش جمهورية إفريقيا الوسطى.

أفكارك وتعليقاتك