نائب المستشارة الألمانية يدعو إلى عزل مينسك دوليًا

(@FahadShabbir)

نائب المستشارة الألمانية يدعو إلى عزل مينسك دوليًا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 مايو 2021ء) دعا نائب مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، أولاف شولتس، إلى عزل السلطات البيلاروسية دوليا في رد على الهبوط الاضطراري لطائرة "راين آير" بسبب تقارير حول تفخيخ الطائرة.

ونقلت صحيفة "برلينر مورغنبوست" عن شولتس قوله في حديث لصحف مجموعة "فونكه" الإعلامية: "يجب عزل النظام في مينسك على المستوى الدولي"​​​.

وأضاف أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إذ اتخذ القرار بإجبار الطائرة على الهبوط، فإنه بذلك انتهك القانون الدولي.

مديرية الطيران في وزارة النقل البيلاروسية، قالت إن أصحاب الرسائل التي وصلت إلى مطار مينسك حول تفخيخ طائرة "راين آير"، هددوا بتفجيرها فوق مدينة فيلنيوس.

ونوهت المديرية، بأنه من فك تشفير المحادثات بين برج المراقبة في المطار، وطاقم طائرة "راين آير"، يتضح أن سلطات مينسك لم تضغط بتاتا على الطاقم لتنفيذ الهبوط الاضطراري.

(تستمر)

وكانت طائرة ركاب تابعة لشركة "راين آير" الأيرلندية المتوجهة من العاصمة اليونانية أثينا إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس، هبطت، يوم الأحد الماضي اضطرارياً، في مطار مينسك؛ بسبب تقارير حول تفخيخ لم يتم تأكيده لاحقًا، إذ تم توقيف الناشط المعارض رومان بروتاسيفيتش المتهم بالتطرف في بيلاروس، وصوفيا سابيغا، اللذين كانا على متنها.

وقرر الاتحاد الأوروبي إغلاق مجاله الجوي ومطاراته أمام شركات الطيران البيلاروسية، فيما علقت دول أوروبية عدة الرحلات الجوية من وإلى بيلاروس كما دعا إلى فرض عقوبات جديدة على بيلاروس.

أفكارك وتعليقاتك