بوريل: لا أعرف بعد ملابسات إلغاء روسيا للرحلات من أوروبا

بوريل: لا أعرف بعد ملابسات إلغاء روسيا للرحلات من أوروبا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 مايو 2021ء) أعلن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الجمعة، أنه بخصوص إلغاء روسيا للرحلات الجوية من أوروبا، لا يزال من الصعب الإجابة، ما إذا كان الأمر يتعلق ببعض الحالات الخاصة أو حول إجراء عام.

وقال بوريل، قبل بدء اليوم الثاني من الاجتماع غير الرسمي لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في البرتغال: "هناك معلومات حول العقبات التي تعترض العديد من الرحلات الجوية من الاتحاد الأوروبي إلى موسكو​​​. تسبب إلغاء موسكو للرحلات الجوية من الاتحاد الأوروبي في صعوبات كبيرة في الملاحة. لا نعرف حتى الآن ما إذا كان الحديث يجري عن بعض الحالات الخاصة المحددة أو ما إذا كان هذا هو الموقف العام لموسكو على خلفية تحليق الطائرات الأوروبية فوق بيلاروس، حتى الآن لدينا بعض الحالات، ينبغي الانتظار والتريث، لاتخاذ القرارات" .

(تستمر)

هذا وألغت شركة "إير فرانس" الفرنسية للطيران إحدى رحلاتها من باريس إلى موسكو لعدم تقديم روسيا مسار بديل لا يعبر أجواء بيلاروس.

وقررت شركات الطيران الغربية تعليق الرحلات إلى بيلاروس، وتحويل مسار رحلاتها الأخرى لتجنب التحليق فوق بيلاروس بعد حادثة هبوط طائرة ركاب تابعة لشركة "راين آير" الأيرلندية، المتوجهة من العاصمة اليونانية أثينا إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس، يوم الأحد الماضي، الموافق 23 مايو/ أيار الجاري، في مطار مينسك واعتقال السلطات البيلاروسية لنشاط معارض كان على متن الطائرة.

وقرر الاتحاد الأوروبي إغلاق مجاله الجوي ومطاراته أمام شركات الطيران البيلاروسية عقب حادث هبوط طائرة "راين آير" .

كما قرر الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على أفراد بيلاروس يفترض تورطهم في الهبوط القسري لرحلة طيران "راين آير" بالإضافة إلى إعداد حزمة من العقوبات الاقتصادية.

أفكارك وتعليقاتك