سعر النفط قد يتجاوز خلال هذا العام الـ80 دولاراً أو ينخفض إلى 50 - شركة "لوك أويل"

سعر النفط قد يتجاوز خلال هذا العام الـ80 دولاراً أو ينخفض إلى 50 - شركة "لوك أويل"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يونيو 2021ء) صرح نائب رئيس شركة "لوك أويل" الروسية، ليونيد فيدون، اليوم الخميس، أن سعر النفط في عام 2021 قد يتجاوز 80 دولاراً للبرميل أو ينخفض إلى 50 دولاراً، كل ذلك يتوقف على إجراءات الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وسعر صرف الدولار.

ورداً على سؤال للصحفيين، على هامش أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، عما إذا كان سعر النفط قد يتجاوز 80 دولارا للبرميل هذا العام إذا ظل السوق يعاني من نقص في المعروض نتيجة لاتفاق "أوبك+"، قال فيدون: "يمكن ذلك​​​. لكن هذا يعتمد على كيفية تقلبات الدولار.

(تستمر)

"

وأشار نائب رئيس "لوك أويل"، ثاني أكبر شركة منتجة للنفط في روسيا، إلى أن "الدولار الضعيف يمكن أن يدفع السعر إلى أعلى، والدولار القوي يمكن أن يخفضه. كل هذا يتوقف على سلوك الاحتياطي الفيدرالي. إذا أضعف الاحتياطي الفيدرالي الدولار، فإننا لا نعرف الحد الذي سيصل إليه. إذا توقف عن التيسير وبدأ برفع سعر الفائدة – هنا سينخفض سعر النفط على الفور وقد ينخفض إلى 50 دولاراً للبرميل، وربما إلى أقل من ذلك. واحتمال حتى خلال هذا العام، في الاجتماع المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.أن تتغير القوة الشرائية الحقيقية للدولار بشكل كبير".

أفكارك وتعليقاتك