7 إصابات بحريق في مستشفى "محب كوثر" في العاصمة الإيرانية طهران

7 إصابات بحريق في مستشفى "محب كوثر" في العاصمة الإيرانية طهران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يونيو 2021ء) أصيب سبعة أشخاص، اليوم الجمعة، بحروق إثر اندلاع حريق في مستشفى "محب كوثر" في العاصمة الإيرانية طهران.

وأفاد رئیس إدارة الطوارئ في العاصمة الإيرانية طهران بیمان صابریان، لوكالة المراسلين الشباب، اليوم: "أصيب سبعة أشخاص في حريق بمستشفى محب كوثر بشارع يوسف آباد في العاصمة الإيرانية طهران"​​​.

من جانبه، أوضح جلال ملکي المتحدث باسم إدارة الإطفاء في بلدية طهران للوكالة نفسها، أنه "اندلع حريق في الطابق الأول بقسم الأشعة، في مستشفى من سبعة طوابق وثلاثة طوابق أرضية، بمساحة حوالي 20 مترًا، واشتعلت النيران في جزء من الأسلاك الكهربائية والسقف المعلق، وغطت أعمدة الدخان الكثيفة المكان وطوابق المستشفى ".

وأضاف: "تم إرسال أربع سيارات إطفاء إلى مكان الحريق مزودة بمركبات دعم، بما في ذلك سلالم هيدروليكية وأجهزة تنفس لإخماد الحريق وبدأ رجاء الإطفاء بإخماد الحريق".

(تستمر)

وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت، يوم الأربعاء الماضي، عن اندلاع حريق ضخم إثر انفجار في خطوط للغاز السائل بمصفاة تندكويان جنوبي العاصمة طهران، ونفت أي شبهة لوجود عمل تخريبي وراء الحادث الذي لم يسفر عن سقوط ضحايا.

كذلك، أوردت بحرية الجيش الإيراني، الثلاثاء الماضي، أن حريقا اشتعل على متن سفينة تابعة لها بالقرب من ميناء جاسك، مؤكدة أنه تم إجلاء جميع أفراد طاقم السفينة دون وقوع إصابات.

وتوالت عدة انفجارات وحرائق في الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال فترة نهاية العام الماضي وبداية العام الجاري، حيث كان آخرها انفجار منظومة الكهرباء الرئيسية في مجمع نطنز النووي الإيراني، ما أدى إلى تعطل عدد كبير من أجهزة الطرد المركزي في المجمع.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية، أن طهران لا تستبعد عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما سيبرانيا من قبل أميركا وإسرائيل في هذه الحرائق والانفجارات، وخاصة فيما يخص انفجار منشأة "نطنز" النووية في أصفهان وسط البلاد.

أفكارك وتعليقاتك