الرئيس هادي يتسلم رسالة من أمير الكويت تتضمن تأكيدا على دعم اليمن ومساندته

الرئيس هادي يتسلم رسالة من أمير الكويت تتضمن تأكيدا على دعم اليمن ومساندته

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يونيو 2021ء) تسلم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، رسالة خطية من أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، تتضمن تأكيدا على ثبات موقف الكويت من دعم اليمن ومساندته في مختلف الظروف والمواقف.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، أن الرئيس هادي استقبل، في العاصمة السعودية الرياض، وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، الذي سلمه رسالة من أمير دولة الكويت أكدت "موقف الكويت الثابت تجاه اليمن ودعمه ومساندته ومؤازرته في مختلف المواقف والظروف"​​​.

وأشاد أمير الكويت في رسالته بـ "العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين"، مؤكدا "التطلع المشترك لتعزيزها".

(تستمر)

من جهته، أكد الرئيس اليمني، بحسب الوكالة، "موقفه الدائم نحو السلام والحوار ووقف الحرب وتنسيق المواقف والجهود مع الأشقاء في الكويت".

وقال إن "دولة الكويت كانت سباقة دوماً في دعمها للحوار والتنمية والسلام في اليمن"، في إشارة إلى مفاوضات السلام بين الحكومة وجماعة "أنصار الله" التي استضافتها الكويت في 2016.

وأشاد هادي بـ "مواقف الكويت التي تسجلها دوماً مع اليمن ودعماً لتوافقه الوطني وشرعيته الدستورية في مختلف المحطات والمحافل الدولية".

وأشار الرئيس اليمني إلى "عمق العلاقات الأخوية المميزة التي تربط اليمن بالكويت في مختلف المراحل والمواقف والظروف والمجسدة للحمة الواحدة في وجه المخاطر والتحديات التي تتربص بالأمة العربية قاطبة".

 وتبذل الكويت جهودا على صعيد حل الأزمة المتواصلة في اليمن منذ نحو سبع سنوات.

وعقب وقت قصير من اندلاع المعارك بين قوات الحكومة اليمنية المدعومة من تحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة وبين جماعة أنصار الله "الحوثيين" من جهة أخرى، استضافت الكويت، في نيسان/ابريل 2016، حوارا بين الجانبين.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2019، جددت الكويت، عبر مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، استعدادها لاستضافة الأطراف اليمنية في مؤتمر تحت رعاية الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق نهائي وشامل لهذه الأزمة اليمنية.

أفكارك وتعليقاتك