"روس أوبورون إكسبورت" الروسية توقع عقودا بقيمة 1.7 مليار دولار مع دول أفريقيا جنوب الصحراء

"روس أوبورون إكسبورت" الروسية توقع عقودا بقيمة 1.7 مليار دولار مع دول أفريقيا جنوب الصحراء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 يونيو 2021ء) أفاد المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت"، ألكسندر ميخييف، اليوم الاثنين بأن الشركة وقعت عقودا مع دول أفريقيا جنوب الصحراء بمقدار 1​​​.7 مليار دولار.

ونقل المكتب الإعلامي التابع للشركة عن ميخييف، قوله قبيل انطلاق فعاليات معرض الأسلحة "شيلد أفريكا" [درع أفريقيا] ، الذي يفتتح في ساحل العاج [كوت ديفوار]: " خلال عام 2020 وبداية عام 2021 فقط ، وقعنا عقودا في هذه المنطقة بقيمة تزيد عن 1.7 مليار دولار أميركي، مما أدى إلى زيادة عدد دول وسط وغرب وجنوب أفريقيا في محفظة الشركة من الطلبات على المنتجات العسكرية الروسية إلى 17 دولة ".

ووفقًا لميخييف، تقوم شركة "روس أوبورون إكسبورت" في هذه المنطقة اليوم، بالترويج للمروحيات والمعدات البحرية ، ومعدات الدفاع الجوي ، والعربات المدرعة، والوسائل التي تتسلح بها أجهزة حماية القانون وأجهزة أمن المطارات والمرافق الحيوية، بالإضافة إلى الأسلحة الخفيفة، بما في ذلك الخاصة.

(تستمر)

وتعرض "روس أوبورون إكسبورت" في ساحل العاج : ناقلات الأشخاص المدرعة من طراز "بي.تي.إر-80" و"بي.تي.إر-80 أي" و"بي.تي.إر-82 أي" ، وبنادق كلاشينكوف الآلية من سلسلة "مائة" وسلسلة "مائتان"، ومن طرازي "أي.كي-12" و"أي.كي-15" وكذلك بنادق آلية جديدة على أفريقيا بشكل مطلق وهما من طرازي "أي.كي-19" و"أي.كي-30 في".

هذا وبالإضافة إلى ذلك ، سيتم تزويد العملاء الأجانب المحتملين بمعلومات حول منظومات الصواريخ الروسية المضادة للدبابات ، بما في ذلك منظومات الصواريخ المضادة للدبابات من طرازي "كورنيت- أيه" و"كورنيت-"ايه.إم" ، مدفع الهاون (عيار 120 ملم) ومدفع الهاون 82 (عيار- 82 ملم).

ويقام معرض "شيلد أفريكا " [درع أفريقيا ] للتسليح في الفترة من 8 إلى 10 حزيران /يونيو الجاري في أكاديمية الشرطة في مدينة أبيدجان (كوت ديفوار).

أفكارك وتعليقاتك