46.4 مليار درهم سيولة جديدة استقطبتها الودائع لأجل 3 أشهر خلال أبريل

46.4 مليار درهم سيولة جديدة استقطبتها الودائع لأجل 3 أشهر خلال أبريل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 يونيو 2021ء) استقطبت الودائع لمدة ثلاثة اشهر سيولة استثمارية جديدة بقيمة 46.4 مليار درهم خلال شهر ابريل من العام 2021 بنمو نسبته 11.2% مقارنة مع شهر مارس من العام ذاته وذلك وفقا للإحصائيات الصادرة عن مصرف الامارات المركزي.

وتعد هذه الزيادة في هذا النوع من الودائع الأعلى التي تسجل في غضون شهر واحد فقط منذ فترة طويلة، مما يعكس الاقبال الكبير من المستثمرين على الاستثمار فيها خاصة بعد تساوي نسبة الفائدة عليها مع نظيرتها سواء لمدة 6 أشهر أو عام واحد.

(تستمر)

وفي ظل الاقبال الكبير على الودائع لمدة 3 اشهر فقد ارتفع اجمالي رصيدها التراكمي لدى الجهاز المصرفي في دولة الامارات الى 459 مليار درهم في نهاية شهر ابريل 2021 مقارنة مع نحو 412.6 مليار درهم في مارس من العام ذاته.

وكان الاقبال الأكبر تركز في وقت سابق على الودائع لأجل من 6 الى عام لكن تقلص الهامش مع الاجل لمدة 3 اشهر منح الأفضلية للأخيرة التي باتت محط تركيز المستثمرين في الودائع البنكية.

يشار الى أن الودائع لمدة ثلاثة أشهر شكلت نحو 58% من اجمالي رصيد الودائع لمختلف الآجال والتي وصلت قيمتها الى 791.5 مليار درهم في نهاية شهر ابريل من العام الجاري وذلك بحسب إحصائيات المصرف المركزي.

أفكارك وتعليقاتك