الجمعية العامة للأمم المتحدة تنتخب وزير خارجية المالديف رئيسا لدورتها الـ 76

الجمعية العامة للأمم المتحدة تنتخب وزير خارجية المالديف رئيسا لدورتها الـ 76

نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 يونيو 2021ء) انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم عبدالله شهيد وزير خارجية جزر المالديف رئيسا لدورتها السادسة والسبعين المزمع أن تبدأ أعمالها رسميا خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر المقبل.

وقد هنـأ أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة و رؤساء المجموعات الجغرافية للدول الأعضاء لدى الأمم المتحدة إضافة إلى الولايات المتحدة بصفتها البلد المضيف للمقر الرئيسي للمنظمة الدولية ..

عبدالله شهيد وتمنوا له النجاح في ولايته و عبروا عن تطلعهم للعمل معه متعهدين بدعم جهوده وأعربوا عن شكرهم لسلفه فولكان بوزكير.

ونوه غوتيريش، خلال بيان له أمام الجمعية بهذه المناسبة إلى أن الخبرة الدبلوماسية الطويلة لعبدالله شهيد، بما في ذلك منصبه الحالي كوزير لخارجية بلاده، منحته فهما عميقا لأهمية التعددية في مواجهة التحديات العالمية التي يواجهها المجتمع الدولي اليوم.

(تستمر)

و أكد أن العالم الذي يعيش حالة حداد على ملايين الأشخاص الذين تم فقدانهم جراء جائحة، COVID-19 يحتاج خلال عام 2021 إلى الجمعية العامة أكثر من أي وقت مضى.

و أشار إلى أن الجائحة وجهت ضربة قوية للمجتمعات والاقتصادات حول العالم، وشدد على أنه حتى يتمكن الجميع في كل مكان، من الحصول على اللقاحات فإن كورونا ستظل تشكل تهديدا كبيرا.

وعبر غوتيريش عن تطلعه لأن تعالج الدورة السادسة والسبعون للجمعية العامة تأثير الوباء عبر الركائز الثلاث المعلنة لعمل المنظمة الدولية، وهي السلام والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

أفكارك وتعليقاتك