الحكومة الإيرانية: لا مانع من التوصل لاتفاق في محادثات فيينا قبل الانتخابات الرئاسية

الحكومة الإيرانية: لا مانع من التوصل لاتفاق في محادثات فيينا قبل الانتخابات الرئاسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يونيو 2021ء) أكد الناطق باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي أنه لا يوجد أي أمر يمنع من التوصل لاتفاق خلال محادثات فيينا بشأن العودة إلى الاتفاق النووي، قبل الانتخابات الرئاسية الإيرانية المقرر إجراؤها في 18 حزيران/يونيو الجاري، مشددا على أن طهران تعارض بشدة تحول هذه المفاوضات إلى مفاوضات استنزافية.

وقال ربيعي، في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء، إنه "ليس هناك ما يمنع الحكومة الحالية من التوصل لاتفاق في مفاوضات فيينا قبل الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في 18 الشهر الجاري"​​​.

وأضاف "نركز على إنهاء المفاوضات في فيينا قبل انتهاء الاتفاق المشروط بين إيران والوكالة الدولية  للطاقة الذرية".

وتابع ربيعي "بقدر ما نحن لسنا في عجلة من أمرنا في المحادثات، فإننا نعارض بشدة أن تصبح المحادثات استنزافية".

(تستمر)

وأكد "نأمل أن نرى الجولة الأخيرة من المحادثات قريباً ونتائج هذه المحادثات وأن تختتم هذه المحادثات قبل انتهاء المهلة القانونية للاتفاق بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية".

كانت طهران قد قلصت من حجم تعاونها مع الوكالة الدولية في شباط/فبراير من العام الجاري بسبب عقوبات واشنطن وقت انسحابها من الاتفاق النووي عام 2018 خلال إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وانتهت الجولة الخامسة من المحادثات بين أطراف الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي، يوم الأربعاء الماضي، وذلك بعد أيام من المحادثات من أجل تحقيق عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الموقع في 2015، ورفع العقوبات الأميركية التي وقعتها على إيران عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق في 2018، واستعادة للالتزام بالاتفاق.

واتفقت الوفود على العودة إلى عواصمها من أجل إجراء المزيد من المشاورات لتبدأ جولة جديدة من المفاوضات خلال الأيام القادمة.

أفكارك وتعليقاتك