الخارجية الروسية تعلن دبلوماسيا في سفارة مقدونيا الشمالية في موسكو "شخصا غير مرغوب فيه"

الخارجية الروسية تعلن دبلوماسيا في سفارة مقدونيا الشمالية في موسكو "شخصا غير مرغوب فيه"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2021ء) استدعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، القائمة بأعمال سفارة مقدونيا الشمالية لدى روسيا، حيث سلمتها مذكرة روسية بشأن إعلان أحد موظفي سفارة بلادها في موسكو شخصا غير مرغوب فيه، وذلك ردا على إجراء مماثل اتخذته مقدونيا الشمالية تجاه أحد الدبلوماسيين الروس لديها في شهر أيار/مايو.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "في العاشر من شهر حزيران/يونيو تم استدعاء القائمة بأعمال سفارة مقدونيا الشمالية لدى روسيا أوليفيرا تشاوشيفسكايا-ديموفسكايا إلى مقر الخارجية الروسية، حيث تم تسليمها مذكرة بشأن إعلان أحد موظفي سفارة بلادها في موسكو شخصا غير مرغوب فيه"​​​.

وأضاف البيان أن "هذا الإجراء يعد ردا على قرار الجانب المقدوني الشمالي في شهر أيار/مايو بإعلان أحد دبلوماسي السفارة الروسية في سكوبي، شخصا غير مرغوب فيه".

(تستمر)

وزارة خارجية مقدونيا الشمالية، أعلنت في الـ18 من أيار/مايو الفائت، دبلوماسيا روسيا شخصا غير مرغوب فيه، بدون ذكر الأسباب وأمهلت السلطات الدبلوماسي 7 أيام لمغادرة البلاد، وذلك حسب وسائل إعلام مقدونية رسمية.

وكانت مقدونيا الشمالية ألغت تأشيرات دخول الروس لمدة عام.

يذكر أن عدة دول أوروبية، من بينها تشيكيا وبلغاريا، اتخذت خطوات مماثلة لتلك التي اتخذتها بلغاريا؛ وذلك استنادا إلى مزاعم مختلفة.

أفكارك وتعليقاتك