القضاء الفرنسي يطالب بالسجن 18 شهرا مع مذكرة إيداع على شاب صفع الرئيس ماكرون

القضاء الفرنسي يطالب بالسجن 18 شهرا مع مذكرة إيداع على شاب صفع الرئيس ماكرون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2021ء) طالب قاضي محكمة "فالانس" جنوب شرقي فرنسا، اليوم الخميس، بالحكم 18 شهرا بالسجن مع مذكرة إيداع على الشاب الذي صفع الرئيس إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء الماضي.

وبحسب قناة بي​​​.اف.ام  الفرنسية فإن القاضي اعتبر أن العمل الذي قام به الشاب "غير مقبول" وينم عن "عنف". ومن المتوقع أن يصدر الحكم النهائي خلال الأيام المقبلة.

وبحسب مراسل القناة الذي حضر جلسة المحاكمة، عبّر المتهم عن "كرهه" لماكرون قائلاً إن هذا الأخير يمثّل "انحطاط البلاد". واعتبر المتهم أن الصفعة كانت "رمزا" في إشارة منه إلى نوع من التبني السياسي.

وعند سؤاله عن احتمال تكرار فعلته أجاب المتهم ب"لا".

هذا واعتقلت الشرطة الفرنسية الثلاثاء الماضي شخصين بعد قيام مواطن بمهاجمة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

(تستمر)

وخلال زيارة كان يقوم بها لمنطقة "تان ليرميتاج" جنوب شرق البلاد اقترب الرئيس ماكرون تجاه حشد من المواطنين لإلقاء التحية عليهم ، عندها أقدم شاب على مسك يد الرئيس وصفعه على وجهه مرددا عبارةً معروفة لدى المدافعين عن الملكية الفرنسية الماضية قبل أن يتدخل أمن الرئيس ويلقي القبض على المواطن بالإضافة لشخص آخر كان برفقته يصور الحادثة.

هذا واعتبر ماكرون،  أن الواقعة حادثا فرديا يجب وضعه في إطاره. وقال يوم الثلاثاء، في حديث مقتضب لصحيفة دوفين ليبير المحلية، إن "الحادث "فردي جاء من قبل [شخص شديد العنف]، مشيرا إلى ضرورة وضع الواقعة في إطارها فقط.

أفكارك وتعليقاتك