زاخاروفا حول تصريحات بلينكن بشأن "التيار الشمالي-2": لا نفهم إلى ماذا ترمي هذه التصريحات

زاخاروفا حول تصريحات بلينكن بشأن "التيار الشمالي-2": لا نفهم إلى ماذا ترمي هذه التصريحات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2021ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن موسكو لا تفهم تصريحات وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن حول الحاجة إلى "البحث عن طرق لتخفيف العواقب السلبية" من تشغيل "التيار الشمالي-2".

وقالت المتحدثة الروسية للصحفيين: "لا نفهم التصريح حول الحاجة للبحث عن طرق للتخفيف من الآثار السلبية لتشغيل خط أنابيب الغاز، وهذا الآن يُسمع من وزير الخارجية الأميركي، والعديد من الخبراء ​​​... أي تفكير حول هذا الموضوع يعني ضمناً إما منافسة غير عادلة أو محاولات لتسييس الوضع. كلاهما يخلو تمامًا من أي معنى. حيث يجب أن تكون هناك حقائق وراء الكلمات".

وقال بلينكن بأن الولايات المتحدة تسعى كي تتخذ ألمانيا تدابير "تلقائية" ضد عواقب أعمال نورد ستريم 2.

(تستمر)

وبالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن الولايات المتحدة ستواصل العمل لضمان عدم عمل خط الأنابيب، وأن واشنطن تتواصل بنشاط مع ألمانيا "لمعرفة ما يجب القيام به" للتعويض عن خسائر الترانزيت المحتملة أوكرانيا، وقال السفير الألماني لدى روسيا جيزا أندرياس فون جير، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" بأن الموقف المبدئي لبرلين بشأن "نورد ستريم- 2 "لن يتغير.

وفي وقت سابق، صرح البيت الأبيض أنه سيكون من الصعب منع إنشاء خط أنابيب الغاز ، لأنه تم الانتهاء منه عمليا. وفي 20أيار/ مايو، أعلنت الولايات المتحدة أنها تخلت عن فرض العقوبات على شركة "نورد ستريم- 2 إيه جي "، التي تنفذ مشروع خط أنابيب الغاز "نورد ستريم- 2 "، موضحة أن ذلك يخدم مصالحها الوطنية. ومع ذلك، فرضت الولايات المتحدة بعد ذلك عقوبات على المنظمات والسفن الروسية في إطار المشروع.

وفي وقت سابق من اليوم، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف لوكالة سبوتنيك بأن التصريحات الأميركية بشأن تعويض كييف عن خسائر الترانزيت المحتملة (لأوكرانيا) بسبب "نورد ستريم- 2 "لن تؤثر على موقف موسكو وسيتم تنفيذ المشروع.

أفكارك وتعليقاتك