الوفد العُماني يختتم زيارته إلى صنعاء ورئيس مفاوضي أنصار الله يؤكد تقديم خطة لإنهاء الحرب

الوفد العُماني يختتم زيارته إلى صنعاء ورئيس مفاوضي أنصار الله يؤكد تقديم خطة لإنهاء الحرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يونيو 2021ء) غادر وفد المكتب السلطاني العُماني، اليوم الجمعة، العاصمة صنعاء وسط اليمن، بعد زيارة استمرت نحو أسبوع في إطار التحركات الدبلوماسية لإحلال السلام في اليمن.

وقال رئيس الوفد المفاوض في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) محمد عبد السلام، الذي غادر رفقة الوفد العُماني، وفقاً لما نقله عنه تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة، إن "لقاءات وفد المكتب السلطاني شملت رئاسة الأركان العامة ولجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة وشخصيات اجتماعية وسياسية من مأرب، وناقشت الأوضاع المختلفة في اليمن وسادها الجدية والمسؤولية"​​​.

وأضاف: "نعود اليوم إلى سلطنة عُمان لاستكمال هذه النقاشات ودعم الجهود التي تبذلها (عمان)، وسنستكمل نقاشاتنا مع المجتمع الدولي للوصول إلى ما يمكن أن يؤدي إلى حل".

(تستمر)

وتابع: "قُدم من الجميع للوفد العُماني التصور الممكن لإنهاء العدوان ورفع الحصار المفروض على اليمن بدءاً من العملية الإنسانية".

وأوضح عبد السلام، أن "التصور اليمني ركز على العملية الإنسانية وما يتطلبه من خطوات لاحقة تؤدي للأمن والاستقرار في اليمن ودول الجوار".

وقال إن "التصور المقدم في الملف الإنساني والسياسي والعسكري جاد ومسؤول ومباشر"، متمنياً أن "تفضي هذه الجهود إلى الخير والسلام".

أفكارك وتعليقاتك