أوكرانيا تفقد 60 بالمئة من عائدات العبور بسبب إغلاق الأجواء فوق شبه جزيرة القرم ودونباس

أوكرانيا تفقد 60 بالمئة من عائدات العبور بسبب إغلاق الأجواء فوق شبه جزيرة القرم ودونباس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يونيو 2021ء) صرح مدير المؤسسة الحكومية لإدارة الحركة الجوية في أوكرانيا، أندري يارماك، أن أوكرانيا فقدت حوالي 60 بالمئة من إمكاناتها من عائدات العبور بسبب إغلاق المجال الجوي فوق شبه جزيرة القرم ودونباس.

وقال يرماك، في مقابلة مع النسخة الإلكترونية لصحفية "بيزنيس تسينزو"، والتي نُشرت اليوم الاثنين: "حوالي 30 بالمئة من حركة المرور العابر لدينا كانت تمر عبر شبه جزيرة القرم، و 30 بالمئة أخرى - عبر شرق أوكرانيا، أي في عامي 2014-2015، فقدنا حوالي 60 بالمئة من إمكانية العبور ​​​... وفيما يخص شركات الطيران الروسية فقد تلقينا دخلاً عند مستوى 20 مليون دولار ".

أوكرانيا أغلقت مجالها الجوي أمام حركة الركاب والبضائع الروسية منذ 25 أتشرين الأول/أكتوبر 2015.

(تستمر)

وتضمنت قائمة العقوبات أكبر شركات الطيران الروسية "إيروفلوت"، وشركة "ترانسايرو" والتي كانت لا تزال في حالة ما قبل الإفلاس، وشركة طيران "ياقوتيا"، ومجموعة شركات الطيران "إس7"، حيث قامت جميع شركات الطيران هذه برحلات عارضة أو رحلات جوية منتظمة إلى شبه جزيرة القرم.

ومنذ ذلك اليوم، أفرضت روسيا أيضاً إجراءات مماثلة ضد الخطوط الجوية الأوكرانية. الحظر، كما أشارت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية في وقت سابق، سيظل ساري المفعول حتى يتم إلغاء قرار السلطات الأوكرانية بشأن شركات الطيران الروسية.

أفكارك وتعليقاتك