الجيش اليمني: قتلى وجرحى من الحوثيين إثر معارك في مدينة الجوف الحدودية مع السعودية

الجيش اليمني: قتلى وجرحى من الحوثيين إثر معارك في مدينة الجوف الحدودية مع السعودية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يونيو 2021ء) دارت معارك، اليوم الثلاثاء، بين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، نقلاً عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن "الجيش خاض معارك عنيفة ضد الحوثيين في جبهة الجَدافر شرق مدينة الحَزم (مركز محافظة الجوف)، انتهت بسقوط العديد من عناصر الجماعة بين قتيل وجريح"​​​.

وأضافت أن "مدفعية الجيش استهدفت تعزيزات وتجمعات معادية في جبهة الجَدافر، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير آلية ومعدات قتالية".

وتأتي المعارك غداة إعلان الجيش اليمني مقتل وإصابة مسلحين من جماعة الحوثيين، اثر تنفيذه عملية استدراج لمجموعة من عناصرها أثناء محاولتها التقدم باتجاه مواقع في جبهة الخنجر شمال مدينة الحَزم مركز الجوف.

(تستمر)

وفي 27 نيسان/أبريل الماضي، قالت وزارة الدفاع اليمنية إن قواتها سيطرت على مواقع وصفتها بـ "المهمة" و"الاستراتيجية" في جبهة النضود أبرزها مواقع بجاش شرق مدينة الحَزم، عقب معارك مع الحوثيين.

وتشهد محافظة الجوف منذ سيطرة جماعة الحوثيين في الأول من آذار/ مارس العام الماضي، على مدينة الحَزم مركز المحافظة بما فيها مبنى المجمع الحكومي ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة، معارك كرٍ وفر تسعى خلالها قوات الحكومة المعترف بها دولياً، إلى التقدم واستعادة المدينة الاستراتيجية، في ظل مقاومة عنيفة من مقاتلي الجماعة.

أفكارك وتعليقاتك