إعادة - اجتماع بايدن وبوتين لم ينتهي قبل أوانه فقد تم بحث الكثير من القضايا-مسؤول أميركي

إعادة - اجتماع بايدن وبوتين لم ينتهي قبل أوانه فقد تم بحث الكثير من القضايا-مسؤول أميركي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 يونيو 2021ء) اكد مسؤول كبير بالإدارة الأميركية، أن اجتماع الرئيس جو بايدن، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مدينة جنيف السويسرية لم ينتهي قبل أوانه فقد تم بحث الكثير من القضايا.

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية اليوم الخميس للصحفيين، إن الولايات المتحدة أخبرت روسيا أن الهجمات الإلكترونية على القطاعات الحيوية الكيميائي أمر غير مقبول أبرزها : "قطاع الكيماويات وقطاع الاتصالات والتصنيع الحيوي والسدود والمجمع الصناعي العسكري وخدمات الطوارئ وقطاع الطاقة، وقطاع الخدمات المالية وإنتاج الغذاء​​​..".

وأفاد المسؤول بأن الرئيس جو بايدن، أكد إمكانية التعاون مع روسيا بشأن فتح ممرات إنسانية في سوريا، في مسعى إلى تخفيف الأزمة التي تعانيها.

(تستمر)

وقال المسؤول: " "إذا كان هناك رغبة المزيد من التعاون بشأن سوريا ، يجب أولاً أن نرى استمرار عمل الممرات الإنسانية".

ولفت المسؤول إلى انه تم الاتفاق بشان دراسة التحديات في عمل البعثات الدبلوماسية، مضيفا: "لقد اتفقنا على أهمية إعادة سفرائنا إلى عواصم عملهم...".

واكد المسؤول أن اجتماع بايدن وبوتين لم ينتهي قبل أوانه فقد تم بحث الكثير من القضايا.

وقال المسؤول إن المحادثات لم تغير أجواء العلاقات الأميركية الروسية، لكن نبرة المحادثات كانت مباشرة وبناءة وغير جدلية وعملية.

وأضاف المسؤول" سيستغرق الأمر وقتًا قبل أن يمكن القول ما إذا كان التعاون المحتمل بين الولايات المتحدة وروسيا سيحقق نتائج".

هذا والتقى الرئيس الأميركي، جو بايدن، مع الرئيس السويسري ووزير خارجيتها، وشكرهما على تنظيم القمة الروسية الأميركية.

واستغرقت المحادثات التي أجراها الرئيسان الروسي والأميركي في جنيف، الأربعاء، 4,5 ساعة، مع استراحة، وصدر إعلان مشترك حول إطلاق موسكو وواشنطن "الحوار الثنائي الشامل حول الاستقرار الاستراتيجي".

أفكارك وتعليقاتك