خبراء مبادلة للرعاية الصحية يشاركون بـ"مؤتمر الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل"

خبراء مبادلة للرعاية الصحية يشاركون بـ"مؤتمر الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 يونيو 2021ء) يعرض خبراء من "أمانة للرعاية الصحية" و"هيلث بوينت" و"كليفلاند كلينك أبوظبي" التابعة لشبكة مبادلة للرعاية الصحية خبراتهم في مؤتمر الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل، ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي، الذي تعقد أعماله حضوريًا وعبر الإنترنت في مركز دبي التجاري العالمي غدا ولمدة يومين.

و قال حسن جاسم النويس الرئيس التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية إن تبادل المعرفة و التعاون بين المرافق الثلاثة التابعة لمبادلة للرعاية الصحية يشكل انعكاسًا لصورة التعاون القائم فعلياً بينها في بيئة الرعاية الصحية، مؤكّدًا أن الجهات الثلاث تتعاون في علاج المرضى الذين يحتاجون إلى إعادة تأهيل تخصصية عقب إصابتهم بالسكتات الدماغية وإصابات الدماغ وبتر الأطراف والعمليات الجراحية، وغيرها من الحوادث التي تغيّر من مجرى حياة الإنسان.

(تستمر)

و أضاف :" في مبادلة للرعاية الصحية نحن ملتزمون بتقديم مجموعة متكاملة من خدمات الرعاية الصحية عالمية المستوى في أبوظبي.. ونرى أن رحلة علاج المريض المتسمة بالسلاسة بفضل هذا النهج المنسق تعود بالمنفعة القصوى على المرضى، ما يحسّن نتائج علاجهم بصورة عامة".

و يترأس الدكتور خالد أنور استشاري الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في أمانة للرعاية الصحية الدورة الثانية من مؤتمر الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل، إلى جانبه الدكتور عبدالله الرحومي استشاري الطب الرياضي والطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في هيلث بوينت، كرئيس مشارك.

وسيتمكن ضيوف المؤتمر من الحضور شخصيًا في أحد يومي المؤتمر وحضور باقي جلسات المؤتمر التي تُبثّ مباشرة عبر الإنترنت في اليوم الآخر.

و قال رئيس المؤتمر، إن عقد الدورة الثانية من مؤتمر الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في دولة الإمارات "يُظهر مدى التقدم الذي أحرزناه في وقت قصير جدًا"، مشيرًا إلى أن أمانة للرعاية الصحية قدمت نموذج إعادة التأهيل التخصصي للمنطقة في العام 2014.

وأضاف: "قبل ذلك كان على المرضى الذين يحتاجون إلى إعادة تأهيل بعد الإصابات الحادة السفر إلى دول مثل ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة لتلقي رعاية تخصصية في مستشفيات مخصّصة لإعادة التأهيل".

و أوضح أن الموضوعات الرئيسة التي يطرحها المؤتمر هذا العام تشمل إعادة التأهيل عقب بتر الأطراف، وإعادة التأهيل المتعافين من كورونا، وإعادة تأهيل المصابين باضطرابات الحركة، فضلًا عن إعادة التأهيل التخصصية للأطفال .

و يشارك في المؤتمر اثنان من خبراء كليفلاند كلينيك أبوظبي هما الدكتور شيفام أوم ميتال، طبيب استشاري في معهد الأعصاب في كليفلاند كلينك أبوظبي ورئيس قسم مرض باركنسون واضطرابات الحركة والذي يتحدث عن دور التحفيز الدماغي العميق في التعامل مع مرض باركنسون ، أما الدكتور صباحات أسيم واستي، طبيب استشاري في معهد الأعصاب في كليفلاند كلينك أبوظبي، فيناقش إعادة التأهيل في وحدة العناية المركزة.

من جهته، أوضح الدكتور الرحومي الرئيس المشارك للمؤتمر أن أحد أهداف المؤتمر يتمثل في دعم الحاجة إلى التدريب وتقديم خدمات إعادة التأهيل التخصصية، والترويج لها في دولة الإمارات وأنحاء المنطقة .. مؤكدا عزمهم على تسخير الخبرة التي تم إكتسابها من التعاون في علاج مختلف الحالات، في سبيل تقديم سياق محدد وشرح رحلة علاج المريض بأكملها ضمن إعادة التأهيل التخصصية.

و أضاف إن في حالة هيلث بوينت، مثلًا، يوجد لدى أمانة للرعاية الصحية جناح داخل مستشفاهم لدعم تعافي المرضى وانتقالهم من الجراحة إلى إعادة التأهيل التخصصية.

أفكارك وتعليقاتك