الإمارات تترأس اجتماع اللجنة الدائمة لاتفاقية رامسار غدا

الإمارات تترأس اجتماع اللجنة الدائمة لاتفاقية رامسار غدا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 يونيو 2021ء) تترأس دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٥ يونيو الجاري الاجتماع الـ 59 للمجلس التنفيذي لاتفاقية رامسار التي تعد من أهم الاتفاقيات الدولية للحفاظ و الاستخدام المستدام للمناطق الرطبة من أجل وقف الزيادة التدريجية لفقدان الأراضي الرطبة في الحاضر و المستقبل وتدارك المهام الأساسية للأراضي الرطبة وتنمية دورها الاقتصادي و الثقافي و العلمي و قيمتها الترفيهية.

(تستمر)

يشارك في المؤتمر الذي تستضيفه مدينة جلاند في سويسرا وفد من الدولة برئاسة المهندس محمد سيف الافخم مدير عام بلدية الفجيرة يضم فريقا من وزارة التغير المناخي والبيئة .

يناقش المؤتمر عددا من القضايا البيئية المهمة منها كيفية مواصلة الحفاظ على المناطق البيئية الرطبة من خلال آليات علميه حديثة و مسألة تأجيل موعد المؤتمر العام للاتفاقية و المقرر عقده في مدينة ووهان الصينية و دراسة الحلول البديلة لاستمرارية العمل و فق المعطيات الراهنة على صعيد صعوبة السفر و التواصل و عقد الدورات و الورش.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات تترأس مؤتمر اتفاقية رامسار منذ أكتوبر ٢٠١٨ على أن يتم تسليم الرئاسة للصين وفق آليات المؤتمر وبنوده.

أفكارك وتعليقاتك