وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يناقشون العقوبات ضد السلطات البيلاروسية

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يناقشون العقوبات ضد السلطات البيلاروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 يونيو 2021ء) يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، في لوكسمبورغ. وستكون العقوبات ضد السلطات البيلاروسية محور النقاش، كما سيتم التطرق إلى قضية العلاقات مع العراق وأميركا اللاتينية​​​.

وسيبدأ اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في الصباح، ومن المخطط أن يستغرق يوماً كاملاً.

هذا وكانت طائرة ركاب تابعة لشركة "ريان آير" الايرلندية، متوجهة من العاصمة اليونانية أثينا إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس، قد هبطت يوم الأحد الماضي، الموافق 23 أيار/مايو الجاري، في مطار مينسك بعد ورود أنباء عن وجود قنبلة على متنها، إلا أن الفحوصات التي جرت عقب هبوط الطائرة أكدت عدم صحة ذلك.

ولاحقاً، أعلن نشطاء حقوق الإنسان في بيلاروس، أن "مؤسس قناة نيكستا على تطبيق تلغرام، رومان بورتاسيفيتش، التي تصنفها بيلاروس على أنها متطرفة، تم اعتقاله من على متن طائرة ريان آير أثناء توقفها في مطار مينسك".

(تستمر)

إلى ذلك قررت شركات الطيران الغربية تعليق الرحلات إلى بيلاروس، وتحويل مسار رحلاتها الأخرى لتجنب التحليق فوق بيلاروس بعد حادثة هبوط طائرة ركاب تابعة لشركة "ريان آير" الأيرلندية، المتوجهة من العاصمة اليونانية أثينا إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس، يوم الأحد الماضي، الموافق 23 مايو/ أيار الجاري، في مطار مينسك واعتقال السلطات البيلاروسية لنشاط معارض كان على متن الطائرة.

وقرر الاتحاد الأوروبي إغلاق مجاله الجوي ومطاراته أمام شركات الطيران البيلاروسية عقب حادث هبوط طائرة ريان آير" .

أفكارك وتعليقاتك