روسيا تهدف إلى تعزيز العلاقات مع سوريا في مجالات الطاقة والصناعة والنقل والزراعة

روسيا تهدف إلى تعزيز العلاقات مع سوريا في مجالات الطاقة والصناعة والنقل والزراعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يونيو 2021ء) صرح نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الثلاثاء، أن الجانب الروسي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع سوريا في استعادة مجالات مثل الطاقة والصناعة والنقل والزراعة في البلاد.

وقال بوريسوف، خلال اجتماع في دمشق مع وزير الرئاسة السورية، منصور عزام: " نؤكد من جديد استعدادنا لمواصلة تقديم المساعدة الشاملة لأصدقائنا السوريين في جميع المجالات​​​. ونولي أهمية كبيرة لتطوير منظومة التعاون الثنائي بأكمله، بينما نولي في المرحلة الحالية أكبر قدر من الاهتمام للقضايا المتعلقة بتكثيف العلاقات الثنائية في المجالات القطاعية ذات الأولوية، مثل الطاقة والتعاون الصناعي والنقل والزراعة ".

وأشار بورويسوف إلى تعزيز الاتجاهات الإيجابية في تطور الوضع في سوريا ، والتي في معظمها، بمساعدة نشطة من روسيا، جرى التمكن من تحقيق الامتثال لوقف مستقر للأعمال القتالية.

(تستمر)

وبحسب نائب رئيس الوزراء الروسي ، ينبغي ضمان المزيد من تطبيع الأوضاع، ليس بالوسائل العسكرية - السياسية، بل بالوسائل الاجتماعية - الاقتصادية.

كما هنأ نائب رئيس الوزراء الروسي، منصور عزام والشعب السوري كله باسم القيادة الروسية وباسمه شخصياً، بفوز بشار الأسد، في الانتخابات الرئاسية في الـ26 من أيار/مايو الماضي. وأشار إلى أن نتائج التصويت أكدت بشكل كامل سلطة الأسد السياسية وثقة الجمهور في المسار تحت قيادته من أجل سرعة استقرار الوضع في سوريا وتعزيز مؤسسات الدولة فيها.

أفكارك وتعليقاتك