بوريسوف يلتقي الأسد ويهنئه بفوزه في الانتخابات الرئاسية نيابة عن القيادة الروسية

بوريسوف يلتقي الأسد ويهنئه بفوزه في الانتخابات الرئاسية نيابة عن القيادة الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يونيو 2021ء) هنأ نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الثلاثاء، الرئيس السوري، بشار الأسد، خلال لقائه به في دمشق، ونيابة عن القيادة الروسية ، بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً في البلاد.

والتي أكدت نتائجها، بحسب بوريسوف، بشكل كامل على السلطة السياسية وثقة الشعب في المسار الذي قاده الأسد لتهدئة الأوضاع في أسرع وقت ممكن​​​.

وقال بوريسوف، خلال اللقاء: "من أجل مراقبة العملية الانتخابية في سوريا، كان هناك وفد روسي تمثيلي يتكون من أعضاء مجلس الاتحاد ومجلس الدوما والغرفة الاجتماعية، الذين قيموا عاليا تنظيم التصويت".

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل حكومة جديدة في المستقبل القريب. ويتوقع الجانب الروسي، أن تبدأ بسرعة العمل، خاصة أن الوضع الاقتصادي الصعب يتطلب حلولاً فورية.

(تستمر)

وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسي: "أنتم على دراية بالموقف المبدئي لروسيا الداعي إلى ضرورة الاحترام غير المشروط لسيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها، وحق السوريين في تقرير مستقبلهم بشكل مستقل وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254" .

كما قال بوريسوف، بأن روسيا مستعدة لمواصلة تقديم مساعدة شاملة لسوريا لاستعادة الحياة السلمية في البلاد.

وتابع بوريسوف: "كما تعلمون، نحن على اتصال وثيق برئيس الجانب السوري في اللجنة الحكومية الروسية- السورية ، منصور عزام. وقد أتاح لنا اجتماع الرئيسين المشاركين للجنة الحكومية اليوم، مناقشة وضع العلاقات الثنائية بالتفصيل. .. وتحديد سبل تفعيله في مختلف المجالات".

هذا ووصل بوريسوف إلى دمشق بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في زيارة إلى سوريا يلتقي خلالها عددا من المسؤولين السوريين.

وقال مصدر مطلع لوكالة سبوتنيك إن "زيارة بوريسوف إلى دمشق تتضمن لقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد ".

وكان نائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية، أعلن في 4 حزيران/يونيو الجاري، أنه سيقوم بزيارة إلى سوريا قريبا، مؤكدا أنه سيناقش مسألة مكافحة فيروس كورونا مع الجانب السوري.

هذا وكان بوريسوف، قد زار سوريا في أيلول/سبتمبر العام الماضي، حيث أعلن حينها استمرار موسكو بدعم سوريا في حربها على الإرهاب وكذلك في جهودها الرامية إلى إعادة إعمارها.

أفكارك وتعليقاتك