مباحثات روسية-فنزويلية بشأن إمداد كراكاس بدفعة جديدة من الأسلحة - لافروف

(@FahadShabbir)

مباحثات روسية-فنزويلية بشأن إمداد كراكاس بدفعة جديدة من الأسلحة - لافروف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يونيو 2021ء) أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن موسكو وكراكاس تواصلان المباحثات بشأن إمداد فنزويلا بدفعة جديدة من الأسلحة، مشيرا إلى أن روسيا من ناحيتها مستعدة لمساعدة هذا البلد اللاتيني في تعزيز قدراته الدفاعية.

وقال لافروف عقب مباحثات مع وزير الخارجية الفنزويلي، خورخي أرياسا: "بالنسبة لمسألة استعداد روسيا لمواصلة مساعدة فنزويلا، بما في ذلك، في مجال تعزيز قدراتها الدفاعية، فنحن لسنا مستعدين فقط، وإنما لم نتوقف عن المساعدة أبدا، تم إمداد الجيش الفنزويلي بأنظمة روسية ذات طابع عسكري، خبراؤنا يعملون هناك، ووفقا للعقود، يقومون بالفعاليات اللازمة لخدمة تلك التقنيات"​​​.

وتابع لافروف: "نعم، نواصل المفاوضات حول توريد دفعات جديدة من الأسلحة وفقا لرغبة أصدقائنا الفنزويليين الذين ينقلونها إلينا على أساس تقييمهم لاحتياجات قواتهم المسلحة وقوات الأمن".

(تستمر)

وأعلن لافروف، أن روسيا متضامنة مع فنزويلا في مواجهة الصعوبات التي تواجهها بما فيها ومحاولة بعض الدول التدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد، مشيرا إلى أنه، واثق من أن محادثات اليوم ستساعد الطرفين على زيادة تطوير التعاون في جميع المجالات.

هذا وأعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، في وقت سابق، في حديث إلى وكالة سبوتنيك، أن كاراكاس تعتزم الاستمرار في تلقي أحدث الأسلحة من موسكو، مشيرا إلى أن الأسلحة تأتي من روسيا بشكل دائم.

أفكارك وتعليقاتك