البيتكوين يسجل أقل من 30 ألف دولار للمرة الأولى منذ 5 أشهر

البيتكوين يسجل أقل من 30 ألف دولار للمرة الأولى منذ 5 أشهر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يونيو 2021ء) سجلت العملة الافتراضية "بيتكوين" للمرة الأولى منذ 5 أشهر تراجعا عن سعر 30 ألف دولار، فيما أرجع خبراء ذلك إلى حملات الحكومة الصينية ضد عملية تعدين (فك شفرة) العملات.

وتم تداول العملة المشفرة عند 29700 دولار قبل وقت قصير، مما أدى إلى انخفاض مكاسب العام حتى تاريخه إلى 3 ٪ فقط ، وفقًا لبيانات منصة "كوين ديسك"، والتي تدير مؤشر أسعار بيتكوين BPI​​​.

يأتي هذا الانخفاض بعد يوم من توجيه بنك الشعب الصيني المؤسسات المالية الرئيسية في البلاد بالتوقف عن تسهيل المعاملات بالعملة المشفرة بعد أربعة أسابيع من التذبذب بين سعر 30 ألف دولار و 40 ألف دولار.

وبلغت عملة البيتكوين ذروتها فوق 64000 دولار في منتصف نيسان/أبريل، وفقا لكوين ديسك، وانخفضت بنسبة 35٪ في أيار/مايو على خلفية المخاوف المتعلقة بالتأثير البيئي السلبي لتعدين العملات المشفرة والحملة التنظيمية المتجددة في الصين، حيث تستهلك عملية التعدين حجما ضخما من الطاقة الكهربائية.

(تستمر)

يذكر أن "بيتكوين" هي عملة افتراضية، تم استحداثها في عام 2009، وتستخدم أثناء بعض العمليات المالية الإلكترونية، بما في ذلك شراء البضائع عبر الإنترنت. كما توجد هناك إمكانية تحويل "بيتكوين" إلى مختلف العملات التقليدية في ساحات خاصة للمزايدات.

أفكارك وتعليقاتك