إسرائيل تعيد تشكيل "كابينيت كورونا" إثر تسجيل إصابات جديدة بالوباء

إسرائيل تعيد تشكيل "كابينيت كورونا" إثر تسجيل إصابات جديدة بالوباء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يونيو 2021ء) أعادت الحكومة الإسرائيلية تشكيل المجلس الوزاري الخاص لمواجهة تفشي كورونا المعروف بـ "كابينيت كورونا" وذلك على إثر تزايد الإصابات بالوباء من جديد رغم اتساع نطاق حملات التطعيم.

وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، مساء يوم أمس الثلاثاء، إعادة تشكيل المجلس الوزاري المصغر لشؤون فيروس كورونا (كابينيت كورونا)، وأوصى بارتداء الكمامات الواقية في الأماكن المغلقة بالتزامن مع فرضها في مطار بن غوريون، مشددا على ضرورة خضوع جميع العائدين من الخارج إلى فحوصات "بي سي آر" ​​​.

جاءت تصريحات بينيت، في مؤتمر صحافي عقده في مطار "بن غوريون" الدولي شرق تل أبيب في أعقاب جولة أجراها برفقة وزيرة المواصلات، ميراف ميخائيلي، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، ووزير الأمن الداخلي، عومر بار-ليف، في أعقاب تفشي الطفرة الهندية في أوساط العائدين من الخارج وتراجع القدرة على إجراء فحوصات كورونا في المطار.

(تستمر)

وأوضح بينيت أن "حكومته تعتزم التعامل مع الزيادة في معدلات الإصابة على أنها موجة جديدة للوباء". وأوصى بـ "ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة" وطالب بـ "الامتناع عن السفر إلى الخارج في الوقت الحالي"، مشيرا إلى أن "حالات التفشي في بنيامينا مصدرها دولة خضراء – قبرص".

وشدد بينيت على ضرورة الامتناع عن السفر إلى الخارج، وقال مخاطبا الجمهور: "من لم يحجز تذاكر للسفر، فليجتنب ذلك خلال الفترة المقبلة"، محذرا من تجدد انتشار الفيروس على مستوى واسع ومن العودة إلى فرض القيود تدريجيا.

وقال بينيت انه "إذا ارتفعت الأرقام - فسيتم إصدار تعليمات صريحة بهذا الشأن"، فيما يتعلق بتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما قال بينيت: "ستنتهي صلاحية بعض اللقاحات في نهاية شهر تموز/ يوليو، لدينا مخزون، لكن بحلول 9 تموز/ يوليو، لن يكون لدينا لقاحات للاستمرار في حملة التطعيم. لذلك أناشد الأهالي، قوموا بتطعيم أطفالكم".

ووضع المسؤولون في وزارة الصحة الإسرائيلية مخططا أوليا لإعادة فرض ارتداء الكمامات الواقية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل زيادة معدلات الإصابة بين أوساط العائدين من الخارج وفي المدارس.

وتظهر بيانات وزارة الصحة بأن 40% من شخصت إصابتهم بفيروس كورونا الأسبوعين الماضيين، كانوا قد تلقوا التطعيم بالجرعتين الأولى والثانية، كما أن 90% من الذين تم تشخيص إصابتهم بكورونا، أصيبوا جراء الطفرة الهندية، حيث حثت الصحة لتشديد الرقابة ولتنظيم سريع للدخول إلى البلاد عبر المعابر البرية ومطار "بن غوريون".

يشار إلى انه سجل في إسرائيل خلال الـ24 ساعة الماضية 123 إصابة جديدة، وهي أعلى نتيجة منذ شهرين، كما ارتفع عدد الإصابات في المدارس اليوم إلى إصابة7بة. حاليا يوجد 164 طالب مصاب و16 من الطاقم التدريسي. ويوجد حاليا 3,517 طالب في الحجر الصحي و110 من الطاقم التدريسي.

أفكارك وتعليقاتك