الكهرباء العراقية: أضرار جسمية نتيجة قصف بصواريخ كاتيوشا استهدف محطة صلاح الدين الحرارية

الكهرباء العراقية: أضرار جسمية نتيجة قصف بصواريخ كاتيوشا استهدف محطة صلاح الدين الحرارية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 يونيو 2021ء) أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، عن وقوع أضرار جسيمة بمحطة صلاح الدين الحرارية شمالي البلاد لإنتاج الطاقة الكهربائية إثر استهداف المحطة بصواريخ كاتيوشا .

وقالت الوزارة في بيان "استهداف وقصف محطة صلاح الدين الحرارية لإنتاج الطاقة الكهربائية في سامراء بصواريخ الكاتيوشا يتسبب بأضرار جسيمة بأجزاء الوحدة التوليدية (البويلر) "، دون ذكر المزيد من التفاصيل ​​​.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق ، السبت الماضي، عن إحباط عملية تفجير لأحد أبراج الضغط العالي شمالي العاصمة بغداد .

وقالت الخلية في بيان أنه "على ضوء معلومات استخبارية دقيقة من قسم استخبارات عمليات بغداد، تمكنت القوات الأمنية في اللواء 44 فرقة المشاة الحادية عشرة من إحباط تفجير أحد أبراج الضغط العالي"، وأضافت انه "تم ضبط مواد متفجرة زنة 50 غرام مع فتيل اشتعال، وقداحة تفجير، وسلاح رشاش، في منطقة الإصلاح شمالي العاصمة بغداد، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً ".

(تستمر)

وتتعرض أبراج نقل الطاقة الكهربائية في العراق إلى هجمات بشكل مستمر بالعبوات الناسفة مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق متفرقة من البلاد التي تعاني نقصاً في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصاراً على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد العام 2003، وازدادت ساعات انقطاع الكهرباء إلى ساعات طويلة، الأمر الذي زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة والأهلية.

أفكارك وتعليقاتك

>