طوكيو تمنع مرور شعلة أولمبياد 2021 بالطرقات العامة بسبب "كوفيد-19"

طوكيو تمنع مرور شعلة أولمبياد 2021 بالطرقات العامة بسبب "كوفيد-19"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يونيو 2021ء) أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، منع شعلة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2021"، من المرور في الطرق العامة؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

جاء ذلك وفقًا لما ذكرته وكالة كيودو اليابانية للأنباء، نقلًا عن حكومة العاصمة طوكيو؛ حيث أكدت أن شعلة الألعاب الأولمبية لن تمر عبر الطرقات العامة في العاصمة باستثناء المناطق الصغيرة، في الفترة من 9 إلى 16 تموز/يوليو المقبل، وذلك لمنع انتشار "كوفيد-19" بين المواطنين​​​.

وأوضحت السلطات المحلية في اليابان، أنه كان من المقرر أن تمر شعلة الألعاب الأولمبية عبر 46 محافظة يابانية، في الوقت الذي تنتهي حالة الطوارئ في البلاد في 11 تموز/يوليو المقبل، وفقًا للوكالة اليابانية.

(تستمر)

وبعد تأجيل زيارته من أيار/مايو الماضي، يصل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية "توماس باخ"، إلى اليابان في التاسع من الشهر المقبل، على أن يزور هيروشيما في السادس عشر من الشهر ذاته.

وكانت السلطات اليابانية قد قررت تأجيل الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة طوكيو منذ العام الماضي 2020؛ بسبب جائحة كورونا، على أن تقام هذا الصيف بداية من 23 تموز/يوليو، وتستمر حتى 8 آب/أغسطس المقبلين.

وفي سياق التزام طوكيو بالإجراءات الاحترازية؛ فقد قررت الحكومة اليابانية، في وقت سابق من الشهر، إقامة أولمبياد 2021، وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة بدون متفرجين، علمًا بأنه تقرر السماح لحوالي 10 آلاف متفرج؛ إذا كان لا يتجاوز 50% من سعة المكان.

وكان رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، أعلن في وقت سابق أن دورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة في طوكيو يمكن أن يتم إجرائهم بدون جمهور؛ إذا تم إعلان حالة الطوارئ في البلاد بسبب "كوفيد-19".

أفكارك وتعليقاتك