"أبوظبي الرياضي" يستعرض تحضيرات استضافة بطولة العالم للسباحة ديسمبر المقبل

"أبوظبي الرياضي" يستعرض تحضيرات استضافة بطولة العالم للسباحة ديسمبر المقبل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 يونيو 2021ء) كشف مجلس أبوظبي الرياضي عن آخر المستجدات والتحضيرات التنظيمية لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ التي ستقام في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس خلال الفترة من 16 إلى 21 ديسمبر المقبل.

ويقام على هامش البطولة المؤتمر الدولي للألعاب المائية في خطوة تؤكد المكانة والسمعة المرموقة للعاصمة أبوظبي وريادتها في استضافة نخبة وأهم الفعاليات الرياضية العالمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في فندق قصر الإمارات بحضور سعادة الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة "فينا" وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وسعادة سلطان السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة إلى جانب برنت نويكي المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة وعبدالله الوهيبي مدير البطولة.

(تستمر)

كما شهد المؤتمر حضور سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعادة أسامة الشعفار عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية وسعادة سعيد عبدالغفار الأمين العام للهيئة العامة للرياضة وسعادة ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي نائب رئيس مركز الإمارات للتحكيم الرياضي وسعادة عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وسعادة محمد عبدالله الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة ميرال وطه الكشري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي إلى جانب أعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

وجرى خلال المؤتمر الإعلان عن السباحين الذين سيمثلون منتخب الإمارات في بطولة العالم للسباحة 2021 للمسافات القصيرة "25 متراً" إذ تم اختيار كل من السباح يوسف المطروشي "18 عاما" وليلى الخطيب "14 عاما".

ويعد السباحان اللذان وقع عليهما اختيار اتحاد الإمارات للسباحة من المواهب الواعدة فبالرغم من صغر سنهما فقد أحرز كل منهما العديد من الجوائز والميداليات كما سيمثل يوسف المطروشي الإمارات خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو والتي تنطلق فعالياتها في شهر يوليو وذلك في السباقات لمسافة 100 متر سباحة حرة.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي رسميا عن السلحفاة "دانة" تعويذة البطولة والتي تنتمي لفصيلة السلاحف البحرية صقرية المنقار وتتميز هذه السلاحف التي تواجه خطر الانقراض بمهارتها في السباحة ورشاقتها تحت سطح الماء وتعد جزيرة السعديات في أبوظبي من الموائل الطبيعية لنوع السلاحف صقرية المنقار.

كما تم الإعلان عن البرامج المجتمعية المخطط تنفيذها استعدادا للحدث والتي تشمل كل من برنامج سفير السلامة للسباحة الذي يتيح لخريجيه أن يصبحوا سفراء معتمدين للسلامة إلى جانب برامج تثقيفية للمدارس وأندية السباحة بحضور التعويذة السلحفاة دانة بالإضافة إلى فعالية افتراضية للسباحة.

وقال سعادة حسين المسلم إننا على ثقة كبيرة بخطط استضافة أبوظبي لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة التي تقام فعالياتها في وقت لاحق من هذا العام ويضفي الإعلان عن الجاهزية التنظيمية ومن بينها الكشف عن السباحين المختارين لتمثيل الإمارات وتعويذة البطولة مزيداً من التقدم والترقب لانطلاقة الحدث".

وأضاف: "يسعدنا إقامة البطولة في العاصمة أبوظبي التي أكدت حضورها القوي في دعم الفعاليات الرياضية العالمية وجدارتها باستضافتها ونتطلع للنجاح الذي ستحققه عند استضافة بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 متراً/".

وأكد أن يوسف المطروشي وليلى الخطيب يستحقان موقعهما في صفوف المتنافسين ومن المؤكد أن يكونا مصدر فخر للإمارات معبرا عن تطلعاته الكبيرة لانطلاق منافسات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة في أبوظبي للمرة الأولى خاصة في هذا العام إذ يتزامن هذا الحدث مع اليوبيل الذهبي للاتحاد.

من جانبه نقل سعادة عارف حمد العواني تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي مرحبا بحضور سعادة الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة "فينا" ومشاركته في المؤتمر الصحفي الذي يسلط الضوء على تحضيرات أبوظبي لاستضافة الدورة الخامسة عشرة من بطولة العالم للسباحة 2021 للمسافات القصيرة /25 متراً/ في شهر ديسمبر القادم.

وأكد أن البطولة تمثل إحدى ثمرات دعم القيادة الرشيدة السخي لدعم وتنمية القطاع الرياضي وانعكاسه المباشر في النهضة الاقتصادية والسياحية والمجتمعية.

وقال إن احتضان حدث عالمي بهذه القيمة يعكس المكانة المرموقة لدولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي ودورها الريادي لعودة الحياة الطبيعية للمجتمع من بعد التحدي الذي شهده العالم أجمع.

وتوجه بالشكر والتقدير للجهود الاستثنائية التي يبذلها خط الدفاع الأول من لجان الطوارئ والأزمات والأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الطبي الذين ساهموا بحماية المجتمع ..مبينا أن جهود الحكومة توجت بحملات التطعيم الكبيرة وخططها المميزة في مكافحة كوفيد 19 ما قاد أبوظبي لتكون الوجهة الأولى والأكثر أماناً في العالم.

وأضاف: "يسرنا أن تقام بطولة العالم للسباحة في الوجهة الترفيهية العالمية الجديدة /الاتحاد ارينا/ في جزيرة ياس بمشاركة دولية مميزة تفوق الـ 1000 مشارك يمثلون أفضل السباحين الموهوبين في المسافات القصيرة من جميع أنحاء العالم،خصوصا وهي تأتي بعد ختام دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، الأمر الذي يؤكد مدى حجم وقوة المنافسات التي ستشهدها البطولة وطموحات السباحين للظفر بألقابها".

وأضاف أن الإعلان الذي يجمع بين الكشف عن أول أعضاء المختارين من المنتخب الإماراتي وتعويذة البطولة والفعاليات المجتمعية المرافقة لها خطوة هامة في مسيرة الاستعدادات لتنظيم الحدث المهم.

وتابع: "نرحب بجميع الوفود الرياضية المشاركة في البطولة وفي أعمال المؤتمر الدولي للألعاب المائية كما نؤكد على جاهزية أبوظبي التنظيمية للحدثين في ديسمبر القادم بعد تفوقها وقدرتها الكبيرة في استضافة الفعاليات العالمية مع ضمان سلامة الجميع".

من جانبه قال محمد عبدالله الزعابي إننا نتطلع لاستضافة هذا الحدث العالمي الذي يقام في أبوظبي للمرة الأولى في "الاتحاد أرينا" والتي ستتحول إلى ساحة عالمية المستوى لمنافسات الرياضات المائية ونتطلع لاستقبال أبطال العالم وفرقهم المشاركة ومن بينهم يوسف المطروشي وليلى الخطيب في شهر ديسمبر.

وأضاف: "نتوقع خلال استضافة بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 متراً/ والمؤتمر الدولي للألعاب المائية تسجيل حجوزات تصل إلى أكثر من 12 ألف ليلة فندقية في جزيرة ياس، وهذا يدعم مساعينا الرامية إلى ترسيخ مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية رائدة للترفيه والاستجمام والأعمال".

من جانبه أكد سعادة سلطان السماحي أهمية تنظيم البطولات واستضافتها ودور ذلك في الارتقاء برياضة السباحة في الدولة وترسيخ مكانة الإمارات وجهة لكبرى الفعاليات الرياضية العالمية.

وأضاف: "تشكل استضافة فعاليات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة، فئة 25 متراً علامة بارزة وخلال السنوات الماضية نجحت أبوظبي باستضافة العديد من فعاليات السباحة العالمية مثل كأس العالم للغطس العالي وماراثون كأس العالم للسباحة ويسهم كل حدث قادم ننجح بتنظيمه في دعم مكانة دولة الإمارات باعتبارها وجهة للمسابقات الرياضية العالمية.

وعبر عن سعادته بالإعلان عن اختيار يوسف المطروشي وليلى الخطيب لتمثيل الإمارات في منافسات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترًا/ ..مشيرا إلى أن كلاهما موهبة واعدة في السباحة.

يشار إلى أن يوسف المطروشي ينتمي إلى نادي الوصل للسباحة في دبي ويحمل في جعبته العديد من الأرقام القياسية المحلية والإقليمية من ضمنها الرقم القياسي الخليجي للسباحة الحرة لمسافة 100 متر ضمن فئة 15-17 عاما والذي حققه في مصر خلال شهر أبريل من هذا العام محطماً الرقم القياسي السابق كما حطم الرقم القياسي لمسافة 200 متر سباحة حرة، كما نال السباح الشاب جائزة التصويت لأفضل سباح في الإمارات لموسم 2020/21 والذي نظمه الاتحاد الإماراتي للسباحة.

وتواصل ليلى الخطيب حاليا دراستها في بريطانيا حيث تواصل تدريباتها في السباحة ضمن صفوف أكاديمية بلايموث فورث لاين للسباحة وكانت ليلى قد مثلت الإمارات سابقًا خلال مسابقات البطولة العربية للسباحة 2019 التي أقيمت في المغرب حيث حققت أداءً رائعًا حصدت من خلاله ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة.

أفكارك وتعليقاتك