بوتين: على الشبكات الاجتماعية الأجنبية الامتثال للقانون الروسي ولا خطط لحجبها

بوتين: على الشبكات الاجتماعية الأجنبية الامتثال للقانون الروسي ولا خطط لحجبها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 يونيو 2021ء) أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن السلطات الروسية لا تخطط لحجب الشبكات الاجتماعية الأجنبية، لكن المشكلة هي أنها لا تمتثل للمتطلبات وللقوانين الروسية.

وقال بوتين، خلال "الخط المباشر السنوي مع المواطنين الروس، ردا على سؤال بخصوص حجب الشبكات الاجتماعية الأجنبية: "لا ليس لدينا مثل هذه الخطط، لن نحظر أي منها، وسنعمل معها"​​​.

وأضاف "نقول لهم: إنكم تقومون بنشر مواد إباحية للأطفال أو تعليمات حول الانتحار، أو كيفية صنع زجاجات المولوتوف، وما إلى ذلك - يجب عليكم إزالة ذلك، هم لا يستمعون إلينا، ولا يريدون حتى سماع ما نقوله".

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن روسيا تصر على أن تفتح المنصات الدولية مكاتب تمثيلية كاملة لها في البلاد، وهي كيانات قانونية يمكن للمرء على الأقل إجراء حوار معها.

(تستمر)

هذا وفرضت محكمة تاغانسكي في موسكو في وقت سابق، جراء عدم حذف المعلومات، غرامات بالملايين على "غوغل" و"فيسبوك" و"تليغرام".

وفي هذا الإطار، كانت قالت إن المحاضر التي حررت ضد "تويتر" والشبكات الاجتماعية الأخرى تتعلق بالمشاركات التي تدعو إلى الاحتجاجات غير المصرح بها مؤخرا.

وكانت هيئة الرقابة على الاتصالات في روسيا "روسكومنادزور" حررت خلال الفترة من 11 شباط/فبراير إلى 1 آذار/مارس 2021، محاضر بشأن نشر محتوى على الإنترنت يحرض القاصرين على المشاركة في أعمال غير مشروعة. وأعلنت الهيئة عن عزمها فرض غرامات على خلفية نشر محتويات محظورة على شبكات التواصل الاجتماعي "تيك توك" و"فكونتاكتي" و"أودنوكلاسنيكي" و"فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب".

وحكمت محكمة في موسكو على مجموعة "مايل دوت رو غروب" الإعلامية الروسية، بدفع غرامة 4 ملايين روبل (حوالي 54.4 ألف دولار)؛ لفشلها في حذف محتوى على موقع التواصل "اودنوكلاسنيكي"، يدعو القاصرين إلى المشاركة في أعمال غير مرخص بها.

أفكارك وتعليقاتك