راشد النعيمي يترأس اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة

راشد النعيمي يترأس اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 يونيو 2021ء) عقدت الجمعية العمومية لاتحاد الإمارات لكرة القدم اليوم اجتماعها العادي رقم / 2 / لسنة 2021 برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد رئيس الجمعية العمومية وبمشاركة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء الجمعية العمومية وممثلي رابطة المحترفين والاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

بدأ الاجتماع بالمناداة على الحضور والتحقق من اكتمال النصاب القانوني حيث حضر 30 عضواً من أصل 32 ومن ثم تم التصديق على جدول الأعمال الذي تم إرساله مسبقاً مع المستندات الخاصة بالاجتماع حسب النظام الأساسي.

بعدها ألقى الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الجمعية العمومية كلمة تقدم فيها بالشكر لقيادتنا الرشيدة على الجهود التي بذلتها خلال الفترة الماضية من أجل سلامة المجتمع وكل من يُقيم في الدولة .

(تستمر)

.مشيرا إلى أن القيادة بذلت جهودا كبيرة من أجل مكافحة الجائحة وتوفير بيئة آمنة لكل الأنشطة ولولا هذا الجهد الكبير لبقيت كرة القدم متوقفة كما أن نجاح الإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة جعلت الإمارات بلداً آمنا، تقصده منتخبات القارة ونجوم العالم.

وقال الشيخ راشد : " لعل أبرز شاهد على ما أقول استضافة الدولة للمجموعتين الأولى والسابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وآسيا 2023, وقبلها استضافة مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا ومعسكرات العديد من المنتخبات والأندية وقد نجحنا بحمد لله وفضله في التنظيم الذي نال اعجاب الجميع.

وأضاف : " شهدنا في الفترة الماضية تعاوناً كبيراً من الأندية وشخصيات رياضية وصناع قرار وإعلاميين وهذا التعاون وتبادل الأفكار ساعدنا في إعلان رؤية 2038 واستراتيجية الاتحاد ونحن نطمح إلى مزيد من التعاون لأن المرحلة المقبلة تتطلب التكاتف والتفكير معاً من أجل تطوير الكرة الإماراتية".

وقال : " لقد تأهل منتخبنا الوطني إلى المرحلة الحاسمة في تصفيات كأس العالم وهذا أمر يبعث فينا الأمل ويدفعنا لمزيد من العمل لأن الفترة القادمة فيها الكثير من التحديات وجاء نجاح المنتخب بعد موسم محلي استثنائي ومميز في كل تفاصيله ومفرداته ".

وأضاف: " سنبقى حريصين على التواصل مع الجميع فكرة القدم للجميع وسيبقى التعاون بيننا وبين الأندية والمؤسسات الرياضية الأخرى في أحسن حالاته لأن هدفنا واحد ".

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي : " شكرا على كل ما قدمتموه في الفترة الماضية .. شكراً للفرق الطبية .. شكراً للهيئة العامة للرياضة .. اللجنة الأولمبية الوطنية .. إدارات الأندية .. المجالس الرياضية ..

اللاعبين و المدربين والإداريين .. شكرا للإعلاميين والجمهور .. وكل من أسهم معنا بالأمس، وسيسهم معنا اليوم وغداً ".

بعد ذلك تم تعيين ثلاثة أعضاء لمراجعة المحضر وهم عبدالله قنزول ممثل النادي العربي وعلي الملاحي ممثل نادي العروبة وعلي الحوسني ممثل نادي خورفكان.

وتم المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية رقم / 1 / لعام 2020 المنعقد بتاريخ 30 أغسطس الماضي وبعدها تم عرض تقرير نشاط اتحاد كرة القدم في الموسم الرياضي المنصرم والحساب الختامي للاتحاد وتقرير مدققي الحسابات حيث تم التصديق عليه.

ووافقت الجمعية العمومية على إلغاء شرط الإشهار بالنسبة لأندية الدرجة الثانية وذلك بعد قيام الاتحاد بتوقيع مذكرات تفاهم مع الهيئة العامة للرياضة و مجلسي أبوظبي ودبي الرياضيين وذلك لتنظيم عمل الأندية الخاصة / أندية الدرجة الثانية / في الدولة وإجراء عدة تعديلات في النظام الأساسي للاتحاد لضمان استدامة عمل هذه الأندية ومشاركتها في المسابقات المحلية المختلفة حيث تم اعتماد الموافقة على ترخيص الأندية من قبل الهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية أو من في حكمها وفقاً للشروط والأحكام المنصوص عليها في أنظمتها الداخلية مع تفويض مجلس الإدارة بقبول عضويته في حالة استكمال النادي المعني للشروط والأحكام الخاصة بقبول عضويته بصفة العضو المراقب لمدة ثلاث سنوات دون أن يكون له الحق في تقديم الترشيحات أو التصويت في الجمعية العمومية.

واعتمدت الجمعية العمومية التعديلات على النظام الأساسي ولوائح الاتحاد المنظمة له بأثر فوري كما تم اعتماد رؤساء وأعضاء اللجان القضائية والتحكيمية للموسم الرياضي 2021 - 2022.

ويتولى رئاسة لجنة الانضباط المستشار سعيد الحوطي وحمدان رشود الزيودي / نائباً / وحسن محمد الشيباني / عضواً / وعبدالله إبراهيم الحمادي / عضواً / وسلمان محمد الطويل / عضواً /.

ويتولى رئاسة غرفة فض المنازعات المستشار عيسى صالح الحوسني و علي سلطان الحداد / نائباً / وحسين يسلم أحمد / عضواً / وخالد عبيد خادم / عضواً / وحمد إبراهيم الأستاذ / عضواً / ومحسن مصبح فرج / عضواً / وإسماعيل راشد إسماعيل / عضواً /.

ويتولى رئاسة لجنة الاستئناف على قرارات لجنة الانضباط الدكتور صالح راشد الحمراني وفيصل أحمد الحداد / نائباً / وعلي عبدالله مخلوف / عضواً / والدكتور / إبراهيم الملا / عضواً / وعارف محمود ميرزا / عضواً /.

ويتولى رئاسة لجنة الاستئناف على قرارات لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين – غرفة فض المنازعات المستشار /عبدالله حسن الطاهر والقاضي علي شامس المدحاني / نائباً / والدكتور أحمد سليمان / عضواً / وعبدالعزيز إبراهيم الأبلم / عضواً / وشهاب حمد بوشهاب / عضواً /.

أفكارك وتعليقاتك