‎موزة بنت مبارك تؤكد أهمية الاكتشاف المبكر للمواهب الوطنية ورعايتها

‎موزة بنت مبارك تؤكد أهمية الاكتشاف المبكر للمواهب الوطنية ورعايتها

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 يونيو 2021ء) أكدت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة أهمية تضافر الجهود المجتمعية لمختلف الجهات الحكومية و الخاصة بشأن طرح برامج ومبادرات تستهدف الاكتشاف المبكر للمواهب الوطنية ورعايتها وتوفير البيئة المحفزة لكل موهبة في مختلف المجالات بما يوفر لها مناخا يدفع بها نحو الابداع والابتكار والريادة لتلبية توجيهات ورؤية قيادتنا الرشيدة بشأن الخمسين المقبلة ، مشيرة إلى أن رعاية القيادة الرشيدة للموهوبين سر تميزهم في مختلف مجالات التنمية الوطنية.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي نظمها برنامج المباركة لتطوير وتمكين المراهقين" المغاوير" ضمن جلسات "لقاء مع ملهم ".

و أشاد طارق السعدي رئيس لجنة الطائرات اللاسلكية وأجهزة التحكم عن بعد في إتحاد الإمارات للرياضات الجوية خلال الجلسة الحوارية ، بجهود مؤسسة المباركة ورؤيتها المبدعة في دعم وتشجيع الشباب ورعاية المواهب الوطنية مؤكدا أهمية هذه الجلسات ودورها كجسر للتواصل بين النشء والشباب من مختلف المراحل العمرية بما يضمن تبادل هذه التجارب المبدعة فيما بينهم وصولا إلى تعزيز ودعم الرعاية المقدمة للموهوبين منهم والارتقاء بمواهبهم بما يخدم التنمية الوطنية التي تشهدها دولتنا.

(تستمر)

وعرض طارق السعدي خلال الجلسة تجربته في مجال الطائرات اللاسلكية كونه يشغل حاليا رئيس لجنة الطائرات اللاسلكية وأجهزة التحكم عن بعد في إتحاد الإمارات للرياضات الجوية رئيس لجنة الطائرات اللاسلكية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية إضافة إلى عضويته في منظمة FAI الدولية وبوصفه لاعبا محترفا في مجال الطائرات اللاسلكية فئة الهليكوبتر منذ عام2007 ، و مدير بطولات دبي ماسترز الدولية للطائرات اللاسلكية وأجهزة التحكم عن بعد و رئيس لجنة التحكيم في بطولة "orld drone prix "وجائزتها مليون دولار.

و حول أبرز الأعمال المجتمعية و الخيرية التي قدمها طارق السعدي قال إنه عمل في دار للأيتام في فيتنام وقام ببيع أجزاء طائراته عبر المواقع الإلكترونية لدعمهم من أجل استكمال دراستهم و دخل في عمل خيري في بطولة سويسرا لبيع طائرته والتي ذهب ريعها للأطفال الأيتام في مدينة زيورخ.

و أضاف إنه ممارسته تلك الهواية المحببة إلى نفسه راكمت لديه خبرات كثيرة إضافة إلى دخوله مجال التصنيع وتصميم محرك للهليكوبتر صناعة يابانية يحمل إسمه إلى جانب تطويره وهو يباع في الأسواق العالمية إلى جانب انجازات آخرى.

و تقدم السعدي بالنصيحة للنشء و الشباب الراغبين في ممارسة هذه الهواية بضرورة الاستفادة من تجارب وخبرات من سبقوهم في هذا المجال لافتا إلى أن المستقبل يحمل الكثير من التطور التكنولوجي والابتكاري في مجال الطائرات اللاسلكية .. و مع كل هذا التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم ستكون هناك آفاق واسعة للموهوبين والمتخصصين في هذا المجال الذي يشهد كل يوم تطورات علمية وتقنية جديدة.

أفكارك وتعليقاتك