محكمة أمن الدولة الأردنية ترفض طلب الدفاع باستدعاء أمراء كشهود في قضية الفتنة

(@FahadShabbir)

محكمة أمن الدولة الأردنية ترفض طلب الدفاع باستدعاء أمراء كشهود في قضية الفتنة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يوليو 2021ء) كشف محامي الدفاع عن المتهم بقضية الفتنة، ورئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله، محمد العفيف، اليوم الخميس، أن محكمة أمن الدولة قررت اليوم عدم قبول دعوة شهود الدفاع الذين طلبهم الدفاع في الجلسات السابقة، وكان من بينهم الأمير حمزة.

وقال العفيف، في تصريحات للصحفيين، حال خروجه من محكمة أمن الدولة اليوم "بوشر بإجراءات المحاكمة سرا كما المحاكمات السابقة، وقررت المحكمة عدم قبول دعوة شهود الدفاع الذين كنا قد طلبناهم في الجلسات السابقة"، مؤكداً أن "كل القائمة رفضت"​​​.

ووفق العفيف فقد عللت المحكمة الأسباب في محضر القضية بنقاط كثيرة جداً من بينها "عدم الإنتاجية، عدم القانونية، وأن دعوة بعض الشهود قد يؤخر إجراءات المحاكمة"، مشيراً إلى أن المحكمة ذكرت العديد من الأسباب.

(تستمر)

وردا على سؤال وكالة سبوتنيك، حول الخطوة التالية في القضية، قال العفيف بأن "الخطوة التالية هي تقديم المرافعات خطياً".

وكان العفيف قد كشف أمس أن هيئة الدفاع قدمت قائمة تتضمن البينات الشخصية والبينات الخطية والخبرة الفنية، كما قامت هيئة الدفاع بمرافعة شفهية حول هذه البينات وقدمت الأسباب الموجبة لدعوة الشهود والخبير.

وأكد العفيف في حينه، أن قائمة الشهود الذين طلبتهم هيئة الدفاع تتضمن أمراء وأشراف ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، وخبير بريطاني من الخبراء المعتمدين لدى المحكمة الجنائية الدولية والذي سبق له أن قدم خبرة في قضايا كبيرة مثل قضية الرئيس اللبناني رفيق الحريري.

وبين أن الأمراء الذين طلب دعوتهم للشهادة هم الأمير حمزة والأمير علي والأمير هاشم.

أفكارك وتعليقاتك