الجيش اليمني: قتلى من الحوثيين وتدمير عربة في استهداف جوي للتحالف شرق الجوف

الجيش اليمني: قتلى من الحوثيين وتدمير عربة في استهداف جوي للتحالف شرق الجوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يوليو 2021ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، مقتل مسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اثر قصف جوي للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، العقيد ربيع القرشي، عبر "تويتر"، إن "طيران التحالف العربي دمّر عربة (بي إم بي) تابعة للحوثيين في جبهة النضود شرق مدينة الحَزم (مركز محافظة الجوف) وقُتل من كان على متنها"​​​.

من جهة ثانية، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن التحالف العربي نفذ ثلاث غارات جوية على منطقة الدُحيضة في مديرية خبْ والشّعْف شرق الجوف.

وتأتي الغارات الجوية بعد أيام من إعلان جماعة الحوثيين، الأحد الماضي، سيطرتها على سلسلة جبال الدُحيضة ومحيطها في مديرية خبْ والشّعْف شرق الجوف، اثر عملية هجومية قالت إنها أسفرت عن مقتل "أعداد" من الجيش اليمني وأسر 11 من قواته، وتدمير أكثر من 50 آلية.

(تستمر)

وفي الأول من آذار/ مارس العام الماضي، سيطرت جماعة الحوثيين على مدينة الحَزم مركز المحافظة بما فيها مبنى المجمع الحكومي ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة، ومن ذلك الوقت تشهد محافظة الجوف معارك كرٍ وفر تسعى خلالها قوات الحكومة المعترف بها دولياً، إلى التقدم واستعادة المدينة الاستراتيجية، في ظل مقاومة عنيفة من مقاتلي الجماعة.

أفكارك وتعليقاتك