بوتين يبحث مع ماكرون مجموعة واسعة من القضايا الدولية بينها ليبيا وأوكرانيا-الكرملين

بوتين يبحث مع ماكرون مجموعة واسعة من القضايا الدولية بينها ليبيا وأوكرانيا-الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يوليو 2021ء) بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، هاتفياً، الأوضاع في أوكرانيا وليبيا وقره باغ.

وجاء في بيان الكرملين: "تم بحث مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالتعاون بين روسيا وفرنسا في القضايا الدولية، مع إيلاء اهتمام خاص لمشاكل الاستقرار والأمن في القارة الأوروبية​​​....".

وأشار البيان، إلى أن الاتفاقات التي توصل إليها رئيسا البلدين في بريغانكون، في أغسطس 2019، بشأن إقامة عمل مشترك لتشكيل هيكل جديد للأمن والثقة في أوروبا لا تزال قائمة ".

وتابع بيان الكرملين أن "رئيس روسيا أشار إلى الأعمال الهدامة التي قامت بها كييف، والتي من خلالها يتم تخريب الجهود المبذولة، بما في ذلك بصيغة "نورماندي".

(تستمر)

كما تم التأكيد على ضرورة أن تفي السلطات الأوكرانية بالكامل بالتزاماتها السابقة ، أولاً وقبل كل شيء، إقامة حوار مباشر مع دونيتسك ولوهانسك وإضفاء الشرعية على الوضع الخاص لدونباس".

وأشار البيان إلى أنه خلال بحث الأزمة الأوكرانية الداخلية، تحدث الزعيمان لصالح تسريع عملية التفاوض من أجل التنفيذ المستمر لمجموعة تدابير مينسك لعام 2015، التي كانت ولا تزال الأساس الذي لا جدال فيه للتسوية.

كما أطلع بوتين (نظيره الفرنسي) على التقدم المحرز في تنفيذ الاتفاقات الثلاثية بشأن ناغورني قره باغ بتاريخ 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 و 11 كانون الثاني/يناير 2021. وأشير إلى أن الوضع في المنطقة، إلى حد كبير بسبب وجود قوات حفظ السلام الروسية، لا يزال مستقراً.

أفكارك وتعليقاتك