السلطات التونسية تنقذ 84 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل جرجيس جنوب شرقي البلاد

السلطات التونسية تنقذ 84 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل جرجيس جنوب شرقي البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يوليو 2021ء) أعلن الهلال الأحمر التونسي، اليوم السبت، أن عشرات المهاجرين غير النظاميين جرى إنقاذهم من الغرق قبالة سواحل البلاد، فيما يبقى آخرون في عداد المفقودين.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية نقلا عن المنظمة إنه جرى "إنقاذ 84 مهاجرا غير نظامي، فيما 43 آخرين في عداد المفقودين بسواحل جرجيس [جنوب شرقي البلاد]"​​​.

كانت وسائل إعلام محلية نقلت مساء الجمعة عن الهلال الأحمر أن قاربا يحمل مهاجرين غير شرعيين قد غرق قبالة سواحل ولاية مدنين، حيث غادروا ميناء زوارة الليبية قبل أن يتعطّل محرك مركبهم وينقلب بمن عليه. وبين أن جنسيات المهاجرين هي لدول السودان وإريتريا وبنغلاديش.

 وأكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى تونس، ماركوس كورنارو، في شباط/فبراير الماضي، أن عمليات الهجرة غير الشرعية تؤرق الجانبين الأوروبي والتونسي، موضحا في تصريحات لصحيفة الصباح التونسية أن أعداد المهاجرين الأفارقة الذين يحاولون العبور إلى أوروبا عبر تونس تضاعف أربع مرات عما كان عليه في السابق.

(تستمر)

وبحسب الأمم المتحدة،  فإن النمو في عدد المهاجرين الدوليين كان قويا على امتداد العقدين الماضيين، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين يعيشون خارج بلدانهم الأصلية 281 مليون شخص في عام 2020 بعد أن كان 173 مليونا في عام 2000 و221 مليونا في عام 2010. ويمثل المهاجرون الدوليون حاليا حوالي 3.6 بالمئة من سكان العالم.

أفكارك وتعليقاتك