مصر تعرب عن تضامنها مع روسيا في حادث مصرع 28 شخصا بتحطم طائرة في كامتشاتكا

مصر تعرب عن تضامنها مع روسيا في حادث مصرع 28 شخصا بتحطم طائرة في كامتشاتكا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يوليو 2021ء) أعربت مصر، اليوم الثلاثاء، عن تضامنها مع روسيا بعد حادث تحطم طائرة ركاب في إقليم كامتشاتكا في أقصى الشرق الروسي، ما أسفر عن مصرع 28 شخصا هم كل من كانوا على متنها.

وقدمت القاهرة بحسب بيان لوزارة الخارجية، التعازي لروسيا بعد الحادث، مؤكدة على تضامنها "حكومةً وشعبًا، مع حكومة وشعب روسيا الصديقة في هذا المُصاب الأليم"​​​.

كانت خدمات الطوارئ الروسية كشفت في وقت سابق اليوم أن المعلومات الأولية تشير إلى مصرع جميع الركاب وأفراد الطاقم في تحطم الطائرة "أن – 26" في إقليم كامتشاتكا.

وأفادت وزارة الطوارئ بأن الحطام عثر عليه على بعد 3.8 كيلو متر من مطار بلدة بالانا، مشيرة إلى أن الطائرة اصطدمت بتلة قبل سقوطها ما أدى إلى تحطمها.

(تستمر)

جدير بالذكر أن الطائرة التابعة لشركة نقل محلية كانت متوجهة في رحلة من مدينة بتروبافلوفسك كامتشاكا إلى بلدة بالانا، وعلى متنها 28 شخصا وهم 22 راكبا، بينهم طفل واحد، وطاقم مكون من 6 أفراد.

ووقع آخر حوادث الطيران في أيار/مايو،2019 عندما تحطمت طائرة "سوخوي سوبرجيت" تابعة لشركة "إيروفلوت" لدى الهبوط واشتعلت فيها النيران على مدرج مطار في موسكو، ما أودى بـحياة41 شخصاً.

وفي شباط/فبراير2018، تحطمت طائرة من طراز "إيه إن – 148" قرب موسكو بعد وقت قصير على إقلاعها، ما أدى إلى مصرع جميع من كانوا على متنها وعددهم 71 شخصاً. وتوصل تحقيق إلى أن الحادث نجم عن خطأ بشري.

أفكارك وتعليقاتك