المئات يحتجون في العاصمة الغانية ضد الحكومة وعلى سياسات الحزب الحاكم

المئات يحتجون في العاصمة الغانية ضد الحكومة وعلى سياسات الحزب الحاكم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يوليو 2021ء) خرج المئات في العاصمة الغانية أكرا، اليوم الثلاثاء، في تظاهرة دعا لها حزب المؤتمر الديمقراطي الوطني المعارض، تحت عنوان "مسيرة من أجل العدالة"، لللاحتجاج على سياسة الحكومة والحزب الحاكم.

وجاء في بيان الحزب المعارض، أن "المسيرة هي احتجاج ضد المستوى المتصاعد لانعدام الأمن، والخروج عن القانون، والإفلات من العقاب، في ظل حكومة أكوفو أدو(رئيس غانا) وباوميا (نائب الرئيس)"​​​.

(تستمر)

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن المحتجين "تجمعوا قرب مركز تجاري وبدأت تظاهرتهم باتجاه مبنى البرلمان ضمن طرق حددتها دائرة الشرطة للمحتجين مسبقا".

وكانت الشرطة قد رفضت في البداية طلب توفير الأمن اللازم للمتظاهرين، ولكن بعد مفاوضات بين الحزب المعارض والشرطة، أعطت الأخيرة الضوء الأخضر لهذه التظاهرة. 

يذكر أن غانا قد شهدت احتجاجات في منطقة أشانتي، وسط البلاد، يوم 29 حزيران/يونيو، للمطالبة بتحقيق العدالة بعد مقتل ناشط سياسي يدعى إبراهيم محمد، على يد عصابة مجهولة. وقامت الشرطة حينها بإطلاق الرصاص الحي، على المحتجين بعدما قاموا برشق قوات الشرطة بالحجارة ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك